أخر الأخبار

كهرباء مجانية بالكامل.. خبراء يتوصلون إلى ابتكار تقنية جديدة ستغير قواعد الطاقة النظيفة كلياً (فيديو)

كهرباء مجانية بالكامل.. خبراء يتوصلون إلى ابتكار تقنية جديدة ستغير قواعد الطاقة النظيفة كلياً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

لا تتوقف مساعي معظم الدول الكبرى حول العالم بخصوص التوصل إلى ابتكارات جديدة تتعلق بإمكانية الحصول على مصادر طاقة نظيفة، وذلك في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن نقص حاد في مصادر الطاقة التقليدية في العالم خلال السنوات القليلة الماضية.

وبحسب تقارير عالمية، فإن العديد من الدول قد خصصوا ميزانيات مالية كبيرة ووضعوها تحت تصرف الخبراء من أجل التوصل إلى أفضل صيغة من الممكن أن يتم من خلالها الحصول على كهرباء غير محدودة بأقل التكاليف الممكنة.

وضمن هذا الإطار، أشارت التقارير إلى أن مجموعة من الخبراء الأكاديميين قد توصلوا أخيراً إلى ابتكار تقنية مذهلة تتعلق بماهية ألواح الطاقة الشمسية، حيث يصنف الابتكار الجديد على أنه من أهم الابتكارات في الآونة الأخيرة.

وأوضحت أن هذه التقنية هي تقنية الألواح الشمسية البلاستيكية التي تعتمد بالأساس على حقن الخلايا الشمسية في قوالب مصنوعة من البلاستيك، الأمر الذي يعتبر طفرة مهمة في سياق مساعي الدول لتعزيز إنتاج الطاقة الكهربائية بشكل شبه مجاني في الفترة القادمة.

وبينت أن أهم ما يميز التقنية الجديدة المبتكرة هو أنها تنتج طاقة نظيفة وغير محدودة من الطاقة المتجددة، حيث استخدم الخبراء البلاستيك العضوي الرقيق، حيث تم توظيف هذا البلاستيك في عملية تحويل أشعة الشمس وضوئها إلى طاقة كهربائية نظيفة تعمل بكفاءة عالية وباستدامة لفترة طويلة، فضلاً عن التكلفة المنخفضة جداً في التصنيع.

وحول الآلية التي ستعمل بموجبها التقنية الحديثة، أشار الخبراء إلى أن التجارب أجريت من خلال زرع الألواح الشمسية العضوية أفقياً في قالب حقن تم صنعه من مادة “بولي يوريثين الحرارية.

اقرأ أيضاً: دولة عربية تبهر الجميع وتتوصل إلى ابتكار جهاز قادر على إنتاج الماء من الهواء (فيديو)

وأوضح الخبراء في حديث لوسائل إعلام عالمية أنهم اختاروا هذه المادة نظراً لأنها مادة تحافظ على درجة حرارة منخفضة أثناء تحويل ضوء الشمس إلى كهرباء.

وأضافوا أن هذه المادة تجعل ألواح الطاقة الشمسية البلاستيكية قادرة على الحفاظ على أكثر من 98 بالمئة من الأداء الأصلي لفترة طويلة.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

ونوهوا إلى أن التقنية الحديثة المبتكرة تعتبر تقنية واعدة في مجال إنتاج الكهرباء بشكل شبه مجاني وبكميات غير محدودة في المستقبل القريب، وذلك بالاعتماد على الألواح الشمسية البلاستيكية المقولبة.

وختموا حديثهم مشيرين إلى أن الابتكار الجديد يفتح الباب على مصراعيه في مجال اختراع تقنيات أخرى في هذا المجال مع استمرار الخبراء بإجراء المزيد من التجارب العملية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: