أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية والذهب مقابل الدولار مع افتتاح نشرة تداولات اليوم!

سعر صرف الليرة السورية والذهب مقابل الدولار مع افتتاح نشرة تداولات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تراجعاً إضافياً في سعر صرفها مقابل سائر العملات العربية والأجنبية.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح نشرة تداولات اليوم مستويات جديدة في الانخفاض أمام الدولار في بعض المدن والمحافظات في البلاد.

وانخفضت الليرة السورية إلى مستويات قريبة من حدود الـ 14250 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في أسواق المناطق الشرقية من سوريا صباح اليوم.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي الواحد في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا بين مستويات الـ 14150 والـ 14200 ليرة سورية للدولار.

وجاء ذلك تزامناً مع تسجيل الليرة السورية انخفاضاً طفيفاً أمام الدولار الأمريكي في الأسواق الرئيسية في البلاد، لاسيما في أسواق دمشق وحلب.

وقد تراوح سعر الصرف في الأسواق الرئيسية صباح هذا اليوم بين مستويات الـ 13900 والـ 14000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ويأتي ما سبق وسط أحاديث تدور في الأروقة الاقتصادية السورية عن انخفاضات كبيرة ومتتالية قادمة بسعر صرف الليرة السورية خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة.

وتشير آخر الأحاديث إلى أن سعر صرف الليرة السورية قد يصل إلى مستويات أعلى من حدود الـ 16 ألف ليرة سورية للدولار الواحد خلال تداولات الشهرين القادمين.

وبالعودة لسعر صرف الليرة السورية الوارد في تعاملات اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية إلى حدود الـ 13950 ليرة لكل دولار في أسواق دمشق.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3672

مبيع: 3729

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 488

مبيع: 497

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3779

مبيع: 3837

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفقاً بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر صرف الليرة السورية والذهب
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب على الصعيد المحلي فقد سجلت أسعار الذهب محلياً صباح هذا اليوم مزيداً من الارتفاع في عموم المناطق والأسواق المحلية.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق حلب ودمشق صباح اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 791 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في السوق الموازي.

اقرأ أيضاً: جمال سليمان يصرح بشأن إمكانية عودته إلى سوريا قريباً.. إليكم ما قاله (فيديو)

ويتوقع معظم المحللون أن تستمر أسعار الذهب بالارتفاع محلياً وعالمياً خلال تعاملات الفترة القريبة القادمة، الأمر الذي سيجعل أسعار الذهب في سوريا تقفز لمستويات قياسية.

وبالنسبة لأسعار الذهب على الصعيد العالمي مع افتتاح تداولات الأسبوع عالمياً، فقد سجل سعر أونصة الذهب صباح اليوم أرقاماً عند حدود الـ 1981 دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: