أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح نشرة اليوم!

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح نشرة اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 17 مايو/ أيار 2023 تراجعاً وانخفاضاً جديداً بقيمتها أمام كافة العملات العربية والأجنبية.

واستمرت الليرة السورية بتسجيلها مزيداً من الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي لليوم الثاني على التوالي في مختلف الأسواق المحلية مع افتتاح نشرة اليوم.

وجاء هذا الانخفاض المسجل صباح اليوم بعد أن شهد الليرة السورية تحسناً ملحوظاً بسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي مع بداية تعاملات هذا الأسبوع.

ووصل سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 9200 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في بعض الأسواق الرئيسية في البلاد.

وكان سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق قد وصل مع بداية تداولات الأسبوع يوم السبت الفائت إلى حدود الـ 8800 ليرة سورية للدولار.

وبحسب معظم المصادر في الداخل السوري فإن السعر الذي يشاهده المواطنون على الشاشات والتطبيقات هو سعر مختلف تماماً عن السعر الذي يباع فيه الدولار في السوق.

وأوضحت المصادر أن سعر مبيع الدولار الأمريكي في بعض الحالات وصل إلى 10 آلاف ليرة سورية لكل دولار نظراً لكثرة الطلب على الدولار في السوق السورية حالياً.

وبينت أنه في ضوء ما سبق فإن سعر الصرف من المرجح أن يتخطى عتبة العشرة آلاف ليرة سورية للدولار خلال تعاملات الأسبوعين القادمين وفق آخر التقديرات.

وبالعودة إلى السعر المسجل مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم الأربعاء 17 أيار 2023 في أسواق دمشق، فقد بلغ فيها سعر الصرف مستويات الـ 9175 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2425

مبيع: 2455

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 459

مبيع: 466

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2500

مبيع: 2531

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر صرف الليرة السورية نشرة اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وترافق استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية مع مزيد من الارتفاع في أسعار الذهب في مختلف المدن في سوريا.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق صباح هذا اليوم مستويات أعلى من حدود الـ 523 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

اقرأ أيضاً: توقف عمليات بيع وشراء الدولار في عدة أسواق في سوريا تزامناً مع انهيار سعر صرف الليرة السورية

وبحسب آخر التوقعات فإن سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط من المرجح أن يتخطى حدود الـ 550 ألف ليرة سورية لكل غرام خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

وتزامناً مع ما سبق سجل سعر الأونصة الذهبية على الصعيد العالمي أرقاماً قريبة من حدود الـ 2012 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة خلال الساعات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: