أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 11 أبريل/ نيسان 2023 أسعاراً جديدة أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وتابعت الليرة السورية لليوم الثاني على التوالي تحسنها واستقرارها النسبي أمام الدولار الأمريكي في كافة المحافظات في البلاد صباح اليوم.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم في بعض المدن والأسواق المحلية مستويات الـ 7550 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبقي سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في دمشق وحمص وحماة وحلب عند مستويات قريبة من عتبة الـ 7600 ليرة سورية للدولار.

وفي المناطق الشرقية والشمالية من سوريا، تراوح سعر صرف الليرة السورية بين مستويات الـ 7600 والـ 7700 ليرة سورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي مازالت فيه معظم الترجيحات تشير إلى أن الليرة السورية ستعاود الانخفاض بقوة خلال تعاملات النصف الثاني من الشهر الجاري.

ويرجح المحللون أن يعود سعر صرف الليرة السورية مع نهاية شهر نيسان إلى مستويات أعلى من حدود الـ 7800 ليرة سورية للدولار الواحد على أقل تقدير في الأسواق الرئيسية.

فيما توقع الخبراء أن يلامس سعر الصرف في بعض المناطق في البلاد حدود الـ 8 آلاف ليرة لكل دولار، لاسيما في أسواق شمال وشرق سوريا.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب اليوم الثلاثاء 11 نيسان ، فقد وصل سعر الصرف لمستويات الـ 7615 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2010

مبيع: 2034

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 390

مبيع: 396

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2069

مبيع: 2093

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

صرف الليرة السورية الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالنسـبة لأسعار الذهب على الصعيد المحلي اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب محلياً انخفاضاً كبيراً متأثرة بانخفاض أسعار الذهب على المستوى العالمي.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط صباح هذا اليوم إلى مستويات قريبة من حدود الـ 429 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

اقرأ أيضاً: بفكرة عبقرية ومجهود فردي مزارع سوري ينجح في ابتكار مهنة بسيطة تدر عليه 15 مليون شهرياً (فيديو)

وجاء ذلك بعد أن وصـل سعر الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً إلى مستويات الـ 436 ألف ليرة سورية لكل غرام في السوق الموازي بدمشق يوم أمس.

وبخصوص أسعار الذهب عالمياً فقد انخفضت بشكل واضح خلال الساعات الماضية، حيث سجل سعر الأونصة الذهبية أرقاماً عند حدود الـ 1987 دولار لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: