أخر الأخبار

التنقيب عن الذهب باستخدام أجهزة الكشف عن المعادن الثمينة.. إليكم أسهل طريقة (فيديو)

التنقيب عن الذهب باستخدام أجهزة الكشف عن المعادن الثمينة.. إليكم أسهل طريقة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى العديد من الناس إلى العثور على الذهب والكنوز والدفائن والمعادن الثمينة، حيث يعتبر الذهب من أكثر المعادن جاذبية للبشر على مر العصور نظراً لقيمتها المرتفعة، إذ تطورت أساليب اكتشافه والبحث عنه خلال العقدين الأخيرين من الزمن بشكل ملحوظ.

وبحسب خبراء وباحثين فإن التطور التكنولوجي الهائل ساهم في تطور طرق وأساليب التنقيب عن الذهب باستخدام أجهزة الكشف عن المعادن الثمينة التي تم تصنيعها مؤخراً وتزويدها بتقنيات حديثة ومتطورة، مما جعل مسألة العثور على الذهب والكنوز أمراً أكثر سهولة من ذي قبل.

وأوضح الخبراء أن أي شخص يرغب بالعثور على الكنوز المدفونة أو المجوهرات أو العملات الذهبية النادرة عبر التنقيب باستخدام أجهزة الكشف عن المعادن الثمينة، لابد له في بادئ الأمر أن يكون ملماً وعلى دراية كاملة بتقنيات واستراتيجات استخدم تلك الأجهزة أثناء عمليات التنقيب والبحث.

وفي السطور التالية، سنضع بين أيديكم دليلاً كاملاً سيرشكم إلى أسهل طريقة يمكن اتباعها في عملية التنقيب عن الذهب باستخدام أجهزة الكشف عن المعادن الثمنية والمجوهرات والكنوز الدفينة.

1- لا بد من اختيار جهاز الكشف المناسب لعملية البحث، حيث أن لكل جهاز خصائص تميزه عن غيره من حيث التضاريس التي سيتم البحث فيها وحساسية كل جهاز والأعماق التي تصل إليها التردادت والإشارات.

2- يجب القيام باستكشاف الموقع المراد البحث فيه والإطلاع على السجلات التاريخية وسماع القصص الفلكلورية من السكان المحللين ومشاهدة خرائط قديمة للمنطقة في حال توفرها، حيث تعتبر الحدائق العامة والمقابر والبيوت القديمة والمواقع الأثرية والتاريخية أماكن من المرجح أنها تحتوي على الذهب والكنوز الدفينة.

3- تحليل التربة وفهم طبيعتها وماهيته، حيث أن الذهب يوجد بكثرة في التربة المعدنية، وهنا يجب الانتباه إلى أن بعض أجهزة الكشف عن الذهب والمعادن تعطي إشارات خاطئة في حال كانت التربة معدنية، لذلك من الأفضل شراء جهاز كشف تتواجد فيه إعدادات للبحث في تربة عالية التمعدن.

4- عند البدء بعملية البحث من الأفضل المسح ببطء وتداخل عند استخدام جهاز الكشف عن الذهب والمعادن، حيث يعتبر البحث ببطء أمراً غاية في الأهمية ويساهم بشكل كبير في اكتشاف القطع الذهبية والمجوهرات والكنوز الدفينة، مهما كانت تلك القطع صغيرة.

5- يجب الاستماع إلى أن تغييرات طفيفة في الإشارات الصادرة عن الجهاز، حيث أن أي تغيير يحدث في الإشارات يدل على وجود أهداف واعدة تتطلب المزيد من البحث والتدقيق في ذات الموقع.

6- من الأفضل استخدام وضعية البحث عن كافة المعادن الموجودة ضمن إعدادات معظم أجهزة الكشف عن الذهب والمعادن، حيث  يزيد تفعيل هذا الخيار من فرص العثور على الذهب وجميع أنواع الكنوز والمقنيات الأثرية باهظة الثمن.

7- ينصح الخبراء بالتركيز بشكل أكبر على المواقع التاريخية والأثرية خلال عمليات التنقيب والبحث حيث تعتبر من المواقع الواعدة التي تزداد فيها فرص العثور على كميات أكبر من الذهب والعملات الذهبية والكنوز المتوارية في باطن الأرض.

8- يجب استخدام خيار تمييز الأهداف بدقة الموجود في معظم الأجهزة الحديثة، حيث يساهم هذا الخيار باستبعاد الأهداف غير المرغوب بها التي قد تصادف الباحث مثل إصدار إشارات عند وجود معادن ومواد لا قيمة لها.

9- لا يتوجب على الباحث أن يحفر كلما أصدر الجهاز إشارة، حيث ينصح الخبراء إجراء عمليات بحث وتحقيق بدقة أكبر عندما تكون الإشارات التي يصدها الجهاز واعدة، وهذا الأمر يمكن اكتسابه مع الأيام، إذ يصبح الشخص خبيراً في الإشارات والأصوات التي يصدرها الجهاز وما يمكن أن يدل عليه كل صوت.

10- يجب أن يكون الجهاز المستخدم في عمليات التنقيب والبحث الذهب والمعادن الثمينة مصمم لهذا الغرض، حيث أن الأجهزة المصممة للكشف عن المعادن للأغراض العامة لا تكون فعالية بما يكفي للعثور على الذهب والكنوز الدفينة.

اقرأ أيضاً: طريقة معرفة وجود الذهب في التراب بدون الحاجة إلى استخدام أجهزة الكشف عن المعادن (فيديو)

وفي الختام على كل شخص يرغب في العثور على الذهب والكنوز أن يضع في حسبانه شراء جهاز مخصص لهذا الغرض من أجل ضمان الحصول على نتائج أفضل.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

كما أن الصبر والمهارة وتراكم الخبرات أثناء عمليات البحث يعتبر من الأمور المهمة جداً التي ترفع من فرص العثور على الذهب بكميات أكبر، بالإضافة إلى أهمية اختيار جهاز الكشف المناسب الذي يتناسب مع طبيعية المنطقة ونوعية وظروف التربة فيها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: