أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

سعر صرف الليرة السورية وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات الأسبوع.. إليكم تفاصيل النشرة!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 3 يونيو/ حزيران 2023 انخفاضاً ملحوظاً بقيمتها وسعر صرفها مقابل عموم العملات العربية والأجنبية.

وعادت الليرة السورية إلى مسار الانخفاض بشكل واضح أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح النشرة الأولى لتعاملات هذا الأسبوع في الأسواق المحلية.

وجاء ذلك بعد أن سجل سعر صرف الليرة السورية تحسناً ملحوظاً خلال آخر ثلاثة أيام من تداولات الأسبوع الماضي في مختلف المحافظات في البلاد.

ولامس سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 8750 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال تداولات يوم الخميس الماضي في عدة مدن سورية.

ولكن الليرة السورية لم تتمكن من الاحتفاظ بمكاسبها أمام الدولار الأمريكي وعادت لتسجيل انخفاض بقيمتها في كافة المدن على امتداد الأراضي السورية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في معظم الأسواق المحلية صباح هذا اليوم إلى مستويات عند حدود الـ 9000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يؤكد فيه الخبراء أن المشهد بخصوص اتجاه سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في الفترة المقبلة لا يزال ضبابياً.

ويرجح معظم المحللون ثبات سعر صرف الليرة السورية خلال الأسابيع القليلة القادمة عند مستويات قريبة من عتبة الـ 9 آلاف ليرة للدولار في حال لم تحدث أي مفاجآت.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة المسجل في أسواق دمشق صباح اليوم السبت 3 حزيران نلاحظ أن سعر الصرف وصل لحدود الـ 9 آلاف ليرة للدولار الأمريكي الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2346

المبيع: 2406

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 425

المبيع: 431

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2444

المبيع: 2475

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الذهب في سوريا
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بالنسبة لأسعار الذهب في السوق السورية اليوم، فقد تأثرت بوضوح بعودة سعر صرف الليرة إلى مسار الانخفاض، حيث ارتفعت أسعار الذهب محلياً بشكل ملحوظ.

وعاد سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين لتسجيل أرقام أعلى من مستويات الـ النصف مليون ليرة سورية للغرام الواحد من عيار 21 قيراط بدمشق.

اقرأ أيضاً: نبتة طبية عجيبة تنمو في الطبيعة عشوائياً شمال سوريا وتدر مبالغ مالية كبيرة على جامعيها (فيديو)

وبلغ سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً خلال الساعات القليلة الماضية مستويات أعلى من عتبة الـ 504 آلاف ليرة سورية لكل غرام بالنسبة لتعاملات السوق الموازي.

وجاء ذلك بالتزامن مع عودة أسعار الذهب عالمياً إلى مسار الارتفاع، حيث سجل سعر أونصة الذهب اليوم في السوق العالمية أرقاماً أعلى من حدود الـ 1975 دولار للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: