أخر الأخبار

أول خطوة عملية يتخذها نظام الأسد تحضيراً لإجراء انتخابات الرئاسة في سوريا

أول خطوة عملية يتخذها نظام الأسد تحضيراً لإجراء انتخابات الرئاسة في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

يتجه النظام السوري نحو إجراء انتخابات الرئاسة في سوريا بموعدها المحدد أواخر شهر أيار/ مايو المقبل، وذلك على الرغم من تأكيد دول الغرب على عدم اعترافهم بشرعيتها ونتائجها.

وفي أول خطوة عملية اتخذها نظام الأسد تحضيراً لإجراء تلك الانتخابات، أعطى النظام توجيهات جديدة لمديرية الأحوال المدنية التابعة له من أجل إجراء إحصائيات لأعداد الناخبين في انتخابات الرئاسة المقبلة.

ونقل موقع “صوت العاصمة” عن مصادره الخاصة أن مديرية الأحوال المدنية أصدرت تعميماً لكافة الدوائر الفرعية التابعة لها أعطت خلاله تعليمات بإجراء إحصاء لأعداد الأشخاص الذين يحق لهم الانتخاب في الدورة القادمة.

وبحسب المصادر فإن التعليمات الجديدة تضمنت التنسيق مع المخاتير في جميع البلدات والأحياء، وذلك من أجل معرفة أعداد الناخبين المتواجدين في كل المناطق.

وحول الهدف من هذه الخطوة، أشارت المصادر إلى أن النظام يريد حصر أعداد اللاجئين والمهـ.ـاجرين بطرق غير شرعية خارج البلاد.

وبينت المصادر أن القوائم المعدة حالياً في دوائر النفوس التابعة للنظام لا تستثني اللاجئين والنـ.ـازحين السوريين الذين يقطنون شمال سوريا.

كما نوهت أن القوائم الحالية تتضمن كذلك الأمر أسماء المـ.ـتوفـ.ـين من الذين لم يقدم ذويهم شهادات تثبت وفـ.ـاتهم إلى الدوائر الرسمية المختصة.

ووفقاً للمصادر فإن المخاتير سارعوا بالعمل على تشكيل لجان محلية في مناطقهم، مشيرة أن مهام تلك اللجـان تتمثل بتقديم قوائم بأسماء جميع الأشخاص القاطنين في أحيائهم من الذي يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات القادمة.

وفي شأن ذي صلة، نقل موقع “الحرة” عن مصدر مقرب من أحد أمناء الفروع الحزبية في سوريا تأكيده بأن “الإدارة السياسية” في جيش النظام قد بدأت مؤخراً بالترويج لإجراء انتخابات الرئاسة  المقبلة في البلاد.

وأوضح المصدر أن الإدارة السياسية أصدرت تعميماً وصل إلى معظم الوحدات العسـ.ـكرية، مبيناً أن التعميم تضمن ضرورة الوقوف إلى جانب “بشار الأسد” في الاستحقاق الانتخابي المقبل.

اقرأ أيضاً: العراق يتخذ موقفاً جديداً بشأن الحوار مع بشار الأسد وعودة نظامه إلى جامعة الدول العربية!

وأشار المصدر إلى أن التعميم أكد في مضمونه على أن “بشار الأسد هو الأب الـروحي” لسوريا، وأمل سوريا والسوريين، ويجب الوقوف إلى جانبه في المرحلة الراهنة.

كما تضمن التعميم توجيهات مباشرة من قبل الإدارة السياسية إلى ضرورة العمل من أجل فوز “بشار الأسد” في تلك الانتخابات.

اقرأ أيضاً: “بروباغندا النظام السوري”: بشار الأسد أغنى وأذكى رجل في العالم!

ونوه المصدر أن التحضيرات لانتخابات الرئاسة في سوريا قد بدأت أيضاً في الأفرع التابعة لحزب البعث بكافة المحافظات السورية التي تقع تحت سيطرة النظام السوري.

ولفت أن فرع الحزب في مدينة حمص قد شهد خلال الأسبوع الماضي انعقاد عدة اجتماعات من أجل بحث عملية إطـ.ـلاق الحملات الخاصة وسبل تقديم الدعم لرأس النظام السوري “بشار الأسد” في تلك الانتخابات التي من المقرر عقدها خلال الفترة القريبة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: