أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 27 مارس/ آذار 2023 مزيداً من التراجع بقيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات جديدة في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي في مختلف المحافظات في البلاد صباح اليوم.

وتخطى سعر صرف العملة المحلية مستويات الـ 7500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في كافة المدن السورية خلال الساعات القليلة الماضية.

فيما انخفضت قيمة الليرة السورية مقابل الدولار انخفاضاً كبيراً في بعض المحافظات، لاسيما المناطق الشمالية والشرقية من سوريا خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق محافظة الحكسة حدود الـ 7775 ليرة سورية للدولار، أما في محافظة إدلب فتخطى سعر الصرف عتبة الـ 7750 ليرة لكل دولار.

وبخصوص سعر الصرف المتداول والرائج في الأسواق السورية الرئيسية صباح هذا اليوم، فقد تراوح فيها سعر صرف الليرة بين حدود الـ 7500 والـ 7600 ليرة للدولار.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يؤكد فيه معظم الخبراء أن الليرة السورية ستتعرض لانخفاضات متتالية بقيمتها وسعر صرفها خلال الفترة المقبلة.

ويرجح الخبراء أن يتخطى سعر صرف الليرة مستويات الـ 8000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال الشهري المقبلين على أبعد تقدير وفقاً للبيانات المتوفرة حالياً.

وبالعودة إلى نشرة التعاملات والأرقام المسجلة فيها صباح اليوم الاثنين 27 مارس 2023 ، نلاحظ وصول سعر صرف الليرة لحدود الـ 7525 ليرة للدولار في دمشق.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

الشراء: 1990

المبيع: 2006

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

الشراء: 390

المبيع: 395

الليرة السورية أمام الريال القطري:

الشراء: 2051

المبيع: 2068

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية الذهب سوريا
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وقد تفاعلت أسعار الذهب بقوة مع الانخفاض الجديد الذي سجلته الليرة السورية بقيمتها أمام الدولار صباح اليوم مسجلة ارتفاعاً جديداً في مختلف الأسواق المحلية.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق صباح هذا اليوم حدود الـ 224 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

اقرأ أيضاً: شاب سوري ينجح بزراعة عشبة برية تدر آلاف الدولارات ويبيع لتر الزيت المستخرج منها بـ 50 دولار (فيديو)

في حين وصل سعر الغرام الواحد خلال فترة التعاملات الصباحية في أسواق شمال وشرق البلاد إلى مستويات لامست الـ 430 ألف ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراط.

ويأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه سعر الأونصة الذهبية الواحدة إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 2000 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة صباح اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: