أخر الأخبار

الليرة السورية تسير بخطى ثابتة نحو قاع جديد أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تسير بخطى ثابتة نحو قاع جديد أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأحد الموافق لـ 5 أيار/مايو 2024 مزيداً من الانخفاض في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وتسير الليرة السورية بخطى ثابتة نحو قاع جديد أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات في مختلف المحافظات في البلاد خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية.

وتخطى سعر صرف العملة السورية صباح اليوم في عدة مدن ومحافظات سورية عتبة الـ 15550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، خاصةً في أسواق الحسكة والقامشلي.

فيما تراجعت الليرة السورية بشكل واضح في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد، لاسيما في أسواق إدلب والمناطق التابعة لها، إذ وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 14350 ليرة.

وأما في الأسواق الرئيسية بحلب ودمشق، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً لمستويات أعلى من حدود الـ 14900 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبحسب مصادرنا في العاصمة دمشق، فإن مكاتب الصرافة تبيع الدولار بسعر أعلى من الأسعار الواردة في النشرات سواءً في السوق الرسمية أو السوق الموازية.

وأرجع محللون ذلك إلى أن المكاتب لديها معلومات أو تفاصيل بأن سعر صرف الليرة سيتراجع بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، حيث أن هذا السيناريو تكرر في أكثر من مناسبة سابقاً.

اقرأ أيضاً: انتشار أوراق نقدية متآكلة من الليرة السورية بكميات كبيرة.. مصرف سوريا المركزي يوضح حول إمكانية استبدالها

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 05-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة السورية – ريال سعودي:

الشراء: 3936

المبيع: 3979

ليرة السورية – ليرة التركية:

الشراء: 454

المبيع: 461

ليرة السورية – ريال القطري:

الشراء: 4050

المبيع: 4094

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية قاع جديد الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للتقلبات التي تشهدها أسعار الذهب مؤخراً في سوريا، نلاحظ أن أسعار الذهب في الأسواق المحلية من الممكن القول أنها مستقرة عند مستويات مرتفعة.

ويتراوح سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط صباح اليوم بين مستويات الـ 980 والـ 992 ألف ليرة سورية لكل غرام، وذلك في تعاملات السوق الموازي، حيث تأثرت أسعار الذهب باستمرار انخفاض سعر صرف الليرة السورية خلال الأيام القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: