أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 11 يونيو/ حزيران 2021 ارتفاعاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات السوق الموازي أو ما يعرف باسم السوق السوداء.

وتابعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية مساء هذا اليوم ارتفاعها بشكل ملحوظ، حيث ارتفع سعر الغرام بنحو 1000 ليرة سورية قياساً بالسعر المسجل مساء يوم أمس.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في السوق السوداء أرقاماً عند مستويات الـ 173 ألف ليرة سورية.

وارتفعت أسعار الذهب اليوم لتأثرها بعدة عوامل، من أهمها استمرار انخفاض سعر صرف الليرة السورية لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ومختلف العملات العربية والأجنبية خلال تداولات هذا اليوم.

كما أنها تأثرت بشكل واضح بارتفاع أسعار الذهب خلال الساعات الماضية، حيث وصل سعر أونصة الذهب عالمياً ظهر اليوم إلى حدود الـ 1896 دولار للأونصة، الأمر الذي انعكس بشكل مباشر على سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء في سوريا.

أما بالنسبة لأسعار الذهب الرسمية وفقاً لآخر نشرة صادرة عن جمعية الصاغة بدمشق، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط أرقاماً عند مستويات الـ 158 ألف ليرة سورية.

ونتيجة التطورات الجديدة في أسعار الذهب في سوريا، بات الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء نحو 15 ألف ليرة سورية، بعد أن كان الفارق بينهما يوم أمس نحو 14 ألف ليرة.

ومع وصول الفارق بين السعرين إلى هذا الحد، حذّرت الجمعية جميع الحرفيين ومحلات الصاغة من بيع الذهب بأسعار أعلى من السعر المحدد في النشرات الرسمية الصادرة عنها.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الجمعة 11 حزيران/ يونيو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: 158.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 157.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط: 135.429 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 134.929 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل انخفاضها أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة اليوم في تعاملات السوق السوداء في سوريا، فقد سجل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين ارتفاعاً ملحوظاً في مختلف الأسواق في عموم المحافظات السورية.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الجمعة 11 حزيران/ يونيو 2021، وذلك وفقاً لتداولات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة دمشق مساء هذا اليوم نحو 173.120 ليرة سورية، و 148.490 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق مدينة حلب مساء اليوم نحو 172.875 ليرة سورية، و 148.410 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 169.770 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 146.070 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: