أخر الأخبار

منخفض جوي جديد ودرجات الحرارة تميل للبرودة ليلاً.. تفاصيل حالة الطقس في سوريا لهذا الأسبوع!

منخفض جوي جديد ودرجات الحرارة تميل للبرودة ليلاً.. تفاصيل حالة الطقس في سوريا لهذا الأسبوع!

طيف بوست – فريق التحرير

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية، أن حالة الطقس في سوريا سوف تستقر حتى مساء يوم الخميس المقبل، مع توقعات بقدوم منخفض جوي بارد ماطر سيسيطر على أجواء البلاد يومي الجمعة والسبت.

وفي التفاصيل، ذكرت المديرية أن طقس يوم الأربعاء سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف نهاراً لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

وحذرت المديرية من تدني درجات الحرارة خلال ساعات الليل وتشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية في البلاد، مع هبات رياح شمالية شرقية تكون بين الخفيفة والمعتدلة، وتنشط بشكل أكبر جنوب البلاد والمناطق الساحلية.

أما طقس يوم الخميس القادم 19 تشرين الثاني/ نوفمبر، فتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة ورطبة مع توقعات بهطول أمطار، خاصة على المناطق الشمالية الغربية والساحلية من البلاد.

وتستمر الفعالية الجوية الماطرة حتى عصر يوم السبت، حيث من المتوقع أن يتركز هطول الأمطار يوم الجمعة، حيث تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

اقرأ ايضاً: حالة الطقس في سوريا.. هل تتأثر البلاد بأول منخفض قطبي المنشأ نهاية هذا الأسبوع..؟

فيما ذكرت صفحة “هوى الشام” المختصة بمتابعة تفاصيل حالة الطقس في سوريا ، أن البلاد ستشهد من ليل الخميس حتى ليل السبت على الأقل منخفضاً جوياً من متوسط لجيد الفعالية.

وأضافت أنه من المتوقع أن تتأثر كافة المناطق والمحافظات السورية بهذا المنخفض الذي سيكون مصحوباً بتسرب رياح قطبية باردة تؤدي إلى مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، مع توقعات بهطول الثلوج على المرتفعات الجبلية.

تفاصيل حالة الطقس في سوريا
صورة جوية ملتقطة لأجواء سوريا ظهر يوم الثلاثاء (انترنت)

أما المتنبئ الجوي المهندس “أنس الرحمون”، فأكد استمرار الأجواء المستقرة حتى مساء يوم الخميس، موضحاً أن البلاد من المتوقع أن تتأثر يومي السبت والجمعة بمنخفض جوي بارد ماطر يتلاشى صباح الأحد، مشيراً أن منخفض جوي آخر قادم باتجاه البلاد يوم الثلاثاء القادم.

وحذر “الرحمون” من تشكل الضباب خلال الأيام المقبلة، خاصة في مناطق واسعة من حلب والرقة، وكذلك في محافظات حمص وحماة وشرق العاصمة دمشق.

أما بما يخص التوقعات البعيدة المدى، فذكر “الرحمون” أن هناك نشاط ملحوظ في حركة النزولات القطبية الباردة قد تتأثر بها سوريا أواخر شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، لافتاً أن الموديلات والخرائط الطقسية لم تجتمع على توقع واضح حتى الآن بشأن الطقس في تلك الفترة.

تفاصيل حالة الطقس في سوريا المتوقعة لليومين القادمين

الأربعاء 18 نوفمبر /تشرين الثاني:

الحرارة: 19°/°4

سرعة الرياح: 7 /1

الرطوبة: 99 / 60%

الخميس 19 نوفمبر/ تشرين الثاني:

الحرارة: 20°/°4

سرعة الرياح: 7 /1

الرطوبة: 98 / 65%   

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: