أخر الأخبار

اكتشاف أكبر كتلة من الذهب في العالم عبر جهاز كشف عن المعادن وعرضها للبيع بسعر خيالي (فيديو)

اكتشاف أكبر كتلة من الذهب في العالم عبر جهاز كشف عن المعادن وعرضها للبيع بسعر خيالي (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

ساهمت الأجهزة الحديثة التي تعمل على كشف المعادن الثمينة والذهب على التوصل إلى العديد من الاكتشافات الفريدة من نوعها في عالمنا، لاسيما أن الأجهزة التي تعتمد على التكنولوجية الحديثة باتت قادرة على رصد المعادن على أعماق أكبر في باطن الأرض.

كما أن الأجهزة المزودة بمستشعرات تعتمد على الذكاء الاصطناعي باتت قادرة على التمييز بين أنواع المعادن المتواجدة في باطن الأرض، بالإضافة إلى إرسال إشارات مهمة حول حجم تلك الكتل المعدنية وكثافتها.

وضمن هذا السياق، تمكن “ريتشارد بروك” وهو خبير متخصص في الكشف عن المعادن من اكتشاف أكبر كتلة من الذهب في العالم على الإطلاق.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن “بروك” تمكن من اكتشاف الكتلة الذهبية الصلبة الضخمة عبر استخدامه لأجهزة الكشف عن المعادن.

وأوضحت أن الخبراء في مجال الثروات والمعادن الثمينة والذهب قد أكدوا أن الكتلة الذهبية الصلبة الضخمة التي عثر عليها “بروك” تصنف على أن الأكبر من نوعها في العالم على الإطلاق من الكتل الذهبية التي تم اكتشافها حتى الآن.

وبينت التقارير أن الكتلة الذهبية الفريدة من نوعها معروضة للبيع حالياً عبر مزاد علني، حيث من المرجح أن يتم بيعها بنحو 38 ألف دولار أمريكي.

وأشارت إلى أن المنطقة التي عثر فيها “بروك” على الكتلة الذهبية الصلبة، هي منطقة “شروبشاير”، وهي مقاطعة تقع غرب إنكلترا.

ولفتت إلى أن “بروك” تمكن من العثور على الكتلة الذهبية الضخمة على الرغم من أن الكثير من الأشخاص قد قاموا بالبحث والتنقيب في ذات المنطقة، لكن الحظ لم يحالفهم.

اقرأ أيضاً: أحجار تحتوي على خام الذهب إذا رأيتها لا تتركها أبداً فهي كنز وبوابة كبيرة تقودك إلى الثراء (فيديو)

ونوهت التقارير إلى أن أجهزة الكشف عن المعادن التي استخدمها “بروك” قد أصدرت إشارات بوجود الذهب بعد 20 دقيقة من بدأه بعملية البحث والتنقيب في المنطقة.

وأضافت أن “بروك” ربما عثر على الكتلة الذهبية نظراً لخبرته الواسعة في هذا المجال، حيث يعمل به منذ أكثر من 35 عاماً.

وحول وزن الكتلة الذهبية الصلبة التي عثر عليها “بروك”، أشارت التقارير إلى أن وزنها حوالي 64.8 غرام أي ما يعادل 2.3 أونصة.

وفي حديث لوسائل إعلام غربية، أكد  “بروك” أن الحظ هو العامل الأكبر الذي جعله يعثر على الكتلة الذهبية دون غيره، مشيراً إلى أن الوصول إلى الذهب لا يزال يشكل لغزاً محيراً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: