أخر الأخبار

سوري يدهش العلماء حول العالم ويتوصل إلى ابتكار فريد من نوعه لم يسبقه إليه أحد (فيديو)

سوري يدهش العلماء حول العالم ويتوصل إلى ابتكار فريد من نوعه لم يسبقه إليه أحد (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة وعدم توفر البيئة المناسبة والملائمة للإبداع في سوريا خلال الفترة الحالية، إلا أن عدد من السوريين تمكنوا من تقديم ابتكارات واختراعات فريدة من نوعها تخدم العالم أجمع في مختلف مجالات الحياة.

وفي تقريرنا اليوم سنسلط الضوء على قصة نجاح ملهمة لأحد السوريين الذين أثبتوا للعالم أن السوريين بإمكانهم التوصل إلى ابتكارات جديدة مذهلة وغير مسبوقة في حال توفرت له بعض الأدوات وأتيحت لهم الفرصة لإبراز ما لديهم من موهبة وإبداع.

والقصة الملهمة من المنطقة الشمالية في سوريا، حيث توصل رجل سوري يدعى “محمد خير الأمين” إلى ابتكار وإنجاز مذهل من خلال التفكير بطريقة مختلفة، حيث دفعته الحاجة إلى تأمين مصادر الطاقة والكهرباء إلى اختراع أدوات جديدة لتوليد الطاقة.

وبحسب تقارير محلية فإن “الأمين” تمكن من تأمين الطاقة الكهربائية لمنزله وعدة منازل مجاورة من خلال التراب والماء والخل, حيث لم يسبقه أحد في المنطقة إلى هذا الابتكار.

وقد حظي الابتكار باهتمام واسع من قبل وسائل إعلام عربية وعالمية، حيث أجرت العديد من وسائل الإعلام الغربية مقابلات مع الرجل السوري المبدع بعد أن ذاع صيته بين العلماء حول العالم.

وذكر “الأمين” في حديثه لوسائل إعلام غربية أن الحاجة إلى تأمين الطاقة الكهربائية في منطقته جعلته يفكر بطريقة مختلفة للحصول على الكهرباء من خلال أدوات متوفرة في محيطه وبأقل التكاليف الممكنة.

وأضاف أنه أجرى عدة تجارب إلى أن تمكن أخيراً من النجاح بتوليد الطاقة الكهربائية من التراب والماء والخل، منوهاً أن هذه الابتكار سيكون من شأنه أن يخفف الأعباء بشكل كبير عليه وعلى أهالي المنطقة.

اقرأ أيضاً: طفلة سورية تدخل التاريخ من أوسع الأبواب بعد أن توصلت إلى ابتكار تكنولوجي لا مثيل له (فيديو)

وأوضح أن فكرته في الأساس مستوحاة من “بطارية بغداد” التي تم ابتكارها منذ آلاف السنين، حيث كانت تستخدم لطلاء المعادن وتوليد الطاقة الكهربائية بقدرات منخفضة.

ولفت إلى أن الابتكار قائم على تجميع التراب مع كمية من الماء والخل بنسب معينة ومتجانسة، ومن ثم يقوم باستخدام بطاريات مستعملة لتوصيل الطاقة الكهربائية، مؤكداً أن التجارب الأولية كللت بالنجاح، إذ نجح بتوليد طاقة كهربائية قوتها 4 فولط.

ونوه إلى أن الكهرباء التي تم توليدها في البداية عبر هذه الطريقة تكفي للإضاءة في المنزل بشكل كامل، مشيراً أنه سعيد جداً بنجاح ابتكاره.

وختم حديثه مؤكداً على أنه يسعى في الفترة المقبلة لإنتاج كمية أكبر من الطاقة الكهربائية من خلال هذه الطريقة، بحيث تكفي لتشغيل بعض الأجهزة في المنزل إلى جانب الإضاءة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: