أخر الأخبار

رفع أسعار البنزين والفيول والغاز السائل في سوريا بالتزامن مع الإعلان عن عطلة طويلة في البلاد

رفع أسعار البنزين والفيول والغاز السائل في سوريا بالتزامن مع الإعلان عن عطلة طويلة في البلاد

طيف بوست – فريق التحرير

واصلت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق رفع أسعار البنزين والفيول والغاز السائل في سوريا للمرة الثامنة منذ بداية عام 2024 الجاري، وهي المرة الثالثة التي يتم فيها رفع أسعار البنزين وبعض المشتقات النفطية للبلاد خلال الثلاثة أسابيع الماضية.

وأصدرت الوزارة في وقت متأخر من مساء يوم أمس قراراً جديداً عدلت بموجبه نشرة أسعار المحروقات والمشتقات النفطية في سوريا.

وبموجب القرار الجديد، فقد تم رفع سعر ليتر البنزين أوكتان 95 إلى 14870 ليرة سورية، وذلك بعد أن كان سعر الليتر 13985 ليرة سورية خلال الأسبوع الماضي، بينما تم تعديل سعر مبيع ليرت البنزين أوكتان 90 ليصبح في النشرة الجديدة بـ 12 ألف ليرة سورية.

وإلى جانب ذلك تم تحديد أسعار مبيع المواد الموزعة للقطاع الصناعي ولمختلف القطاعات الأخرى والمركبات العاملة على المازوت باستثناء مركبات النقل العام الجماعي للركاب داخل وخارج المدن والمحافظات والجرارات الزراعية حسب سعر التكلفة بـ 12426 ليرة سورية ثمن ليتر المازوت الحر في النشرة الجديدة.

كما تم في النشرة الجديدة رفع سعر كن الفيول بأكثر من 300 ألف ليرة سورية ليتخطى سعر الطن الواحد 9 ملايين ليرة سورية، فيما وصل سعر طن الغاز السائل “دوكما” إلى 11411650 ليرة سورية.

وأشارت الوزارة إلى أن التعديلات الجديدة في نشرة أسعار المحروقات والمشتقات النفطية في سوريا تسري اعتباراً من يوم الاثنين 29 أبريل/ نيسان 2024.

هذه المرة الثامنة خلال عام 2024 التي يتم في رفع أسعار البنزين والفيول والعديد من المشتقات في سوريا، وذلك وسط تساؤلات عديدة عن أسباب هذا الارتفاع المتواصل، بالإضافة إلى تساؤل يشغل السوريين في الآونة الأخيرة عن أسباب صدور النشرة في وقت متأخر من الليل دائماً.

كما تساءل الكثير من السوريين عن أسباب تزامن رفع أسعار البنزين والفيول في سوريا مع الإعلان عن عطلة طويلة في البلاد، وهو أمر تكرر عدة مرات خلال السنة الحالية.

اقرأ أيضاً: اكتشاف ثروات وموارد طبيعية جديدة في سوريا وحديث عن كميات كبيرة من الذهب ومعادن نادرة (فيديو)

وكانت الحكومة في دمشق قد أصدرت قراراً ينص على تعطيل الجهات العامة لمدة أسبوع كامل اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل ولغاية يوم الاثنين الذي يليه.

وذكرت في بيان رسمي نشرته على معرفاتها الرسمية أن الجهات العامة تعطل من يوم الأربعاء 1 أيار حتى يوم الاثنين 6 أيار، وذلك بمناسبة يوم العمال والفصح والشـ.ـهداء، منوهة أن الجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار في العمل مستثناة من هذا القرار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: