أخر الأخبار

لم نلاحظ بعضها من قبل.. إليكم المعاني الخفية لشعارات أشهر الشركات العالمية!

معاني شعارات أشهر الشركات العالمية التي لم نلاحظ بعضها من قبل!

طيف بوست – فريق التحرير

يبحث الكثير من الناس عن معاني شعارات أشهر الشركات العالمية التي من المؤكد أنها صممت حتى تدل على شيء ما أكثر من كونها مجرد شعارات وعلامة تميز كل شركة.

وغالباً ما يكون كل جزء من أجزاء شعارات الشركات العالمية له معنى ويشير إلى شيء ما، لدرجة أن بعض الشعارات يكون فيها لكل لون أو خط أو منحنى معنى خفي ودلالة لأمر معين.

في السطور القادمة سنتحدث عن معاني شعارات أشهر الشركات العالمية والدلالات الخفية ورائها، وذلك بالاستناد إلى عدة مصادر وتقارير عربية وغربية.

معاني شعارات أشهر الشركات العالمية

معاني شعارات أشهر الشركات العالمية

البداية من شركة “هيونداي”، حيث يظن العديد من الناس أن الشعار الذي يميز شركة السيارات الكورية الجنوبية يدل على أول حرف من اسم الشركة.

لكن في الحقيقة فإن حرف “H” الذي يميز ماركة سيارات الهيونداي يدل على اثنين من الأشخاص، أولهما هو الزبون والآخر هو مندوب الشركة أثناء تصافحهما كما يظهر في الصورة.

معاني شعارات أشهر الشركات العالمية

أما شركة “أديداس” التي سميت باسم مؤسسها “ادولف دازلر”، فقد تغيّر شعارها عدة مرات مع مرور الوقت، لكنه غالباً ما كان يتضمن 3 خطوط متجهة إلى زاوية محددة على شكل مثلث.

ويدل شكل المثلث الذي ترسمه الخطوط إلى “الجبل”، حيث يعبر عن التحـ.ـديات التي يجب على أي شخص رياضي أن يتجاوزها.

معاني شعارات أشهر الشركات العالمية

شركة “آبل” الشهيرة التي صمم شعارها الأساسي “راب يانوف” الذي قال في عدة لقاءات صحفية أنه استوحى الشعار ودلالاته عندما وضع كمية من التفاح في سلة كبيرة، واستغرق وقتاً طويلاً وهو يتأملها ويرسم العديد من الرسومات في محاولة للوصول إلى لوغو بسيط عبر هذا الأمر.

وأضاف “يانوف”: “ثم قمت بعد ذلك بتناول جزء من تفاحة بالصدفة، وأدركت بعدها أن هذا الجزء يشبه إلى حد كبير وحدة مصغرة في الحواسب الآلية وهي البايت، عندها صممت الشعار بناءً على هذه الفكرة”.

اقرأ أيضاً: ابتكار فريد من نوعه.. مهندسة سورية تصمم تطبيقاً ذكياً يرصد مشاعر مستخدمي الانترنت

لوغو شركة سوني فايو
لوغو شركة سوني فايو

شركة “سوني فايو”، يدل أول حرفين من شعار هذه الشركة إلى رمز يشبه الموجة ويمثل الأنالوغ، في حين يشير آخر حرفين إلى الرقمين واحد وصفر، حيث يعد ذلك رمزاً يدل على أنها علامة رقمية.

معاني شعارات أشهر الشركات العالمية

شركة “أمازون” الشهيرة، من النظرة الأولى نلاحظ أن شعار الشركة واضح ويدل على معنى واضح، لكن هذا الشعار تم تصميمه بطريقة مؤثرة في عقل العملاء، كما يقول معظم الخبراء في هذا المجال.

ويشير السهم البرتقالي في الشعار إلى ابتسامة، حيث تريد الشركة من ذلك أن يكون جميع عملائها سعداء وراضين عن المنتجات المقدمة لهم.

كما نلاحظ أن السهم يمتد من حرف “A” إلى حرف “Z”، حيث يشير ذلك إلى أن شركة أمازون تبيع كافة أنواع المنتجات من “A” إلى “Z”.

لوغو شركة الإطارات
لوغو شركة الإطارات

أخيراً شركة “كونتينينتال” الرائدة في مجال صناعة إطارات السيارات، حيث يتكون شعار الشركة من عدة أحرف.

ويرمز أول حرفين في الشعار الخاص بالشركة إلى شكل عجلات السيارة، حيث أنها شركة مختصة بإنتاج وبيع إطارات السيارات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: