أخر الأخبار

دريد لحام يعلق على “تحريفه للقرآن” ويثير جدلاً واسعاً بعد مقارنته الفن الذي يقدمه بأنشودة “طلع البدر علينا”!

دريد لحام يعلق على “تحريفه للقرآن” ويثير جدلاً واسعاً بعد مقارنته الفن الذي يقدمه بأنشودة “طلع البدر علينا”!

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى الفنان والممثل السوري “دريد لحام” بتصريحات جديدة أثارت جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما أنه تطرق للحديث عن مسألة “تحريم الفن”، ومقارنته الفن الذي يقدمه بأنشودة “طلع البدر علينا”.

وعلق “دريد لحام” في تصريح جديد لصحيفة “النهار” اللبنانية على الانتقادات التي طالته على خلفية التصريحات السابقة التي اتهم فيها بتحريف “القرآن الكريم”.

وقال “لحام” في سياق حديثه، إن ما قصده في تصريحاته السابقة عن الذين لم يتركـ.ـوا سوريا، حين قـ.ـال إنهم مذكـ.ـورون في القـ.ـرآن الكريم هو أنهـ.ـم ظلوا مغـ.ـروسين في وطنهم مثل شجر التين والزيتون.

وتابع بالقول: “قلـ.ـت إن كل من بقـ.ـي هو مغـ.ـروس في رحـ.ـم وطنه كشجـ.ـر التين والزيتون المذكـ.ـورة في القرآن الكريم”.

وأضاف: “القصد من حديـ.ـثي هو أن شجــ.ـر التين والزيتون هو المذكـ.ـور في القـ.ـرآن الكـ.ـريم وليس من بقـ.ـي في وطنه”.

وادعى “لحام” أن البعض أدرك المعنى الذي قصده والبعض الآخر لم يتمكن من ذلك، ولكنه بعد 10 أعوام سيكبر وبفهم ويدرك الأمر، على حد تعبيره.

وفي شأن ذي صلة، علق الفنان والممثل السوري على مسألة “تحـ.ـريم الفن” التي أطلقها بعض الفنانين خلال الفتـ.ـرة الأخيـ.ـرة.

وقال “لحام” في معرض حديثه للصحيفة: “في الهجـ.ـرة استـ.ـقـ.ـبل أهل المدينة النبي “محمد” صـ.ـلوات الله عليه، بأغـ.ـنية طلع البدر علينا، وهـ.ـذا فـ.ـن وبالتالي ليس كل فـ.ـن حـ.ـرام بالمطـ.ـلق وهنـ.ـاك فـ.ـن نظيف، وهناك فن يستفـ.ـز الغرائـ.ـز ويخـ.ـرب الأخلاق، وهذا بالتأكيد حـ.ـرام”.

وقد أثارت تصريحات “لحام” جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر قسم كبير منهم أن “دريد لحام” يقارن الفن الذي يقدمه بأنشودة “طلع البدر علينا”.

وقال أحد المعلقين: “يا جماعة لا تخلو يصرح بقى ويشوه تاريخو الفني.. خلص بقا.. الظاهر الزلمي بلش يخرف ويحكي شروي غروي”.

وقال آخر: “ما معقول اللي عم يصير مع الفنان دريد لحام، كل يوم تصريح جديد، وكل تصريح عم يشطب فيه 10 سنين من تاريخو الفني.. الموضوع زاد عن حدو كتير”.

وألقى متابع آخر اللوم على وسائل الإعلام والصحف: “يعني الصحف بتعرف أن دريد لحام عم يصرح تصريحات بتدل أنو بلش يضيّع.. ومع هيك كل يوم والتاني لقاء جديد معو، بظن لازم يستحوا على حالهم بقا”.

اقرأ أيضاً: عباس النوري ينتقد الوضع في سوريا بكلمات قاسية ويوجه رسالة هامة للسلطات السورية!

تجدر الإشارة إلى أن الفنان “دريد لحام” أو صـ.ـرمـ.ـاية الوطن كما أطلق على نفسه، يعد من أبرز الفنانين الموالين لنظـ.ـام الأسـ.ـد، كما يعتبروه كثيرون أنه من أبرز الفنانين السوريين قرباً من إيـ.ـران.

وسبق لـ.ـدريد لحـ.ـام أن خـ.ـاطـــ.ـب المــ.ـرشد الإيـ.ـراني علـ.ـي خامـ.ـنـ.ـئي، بعبـ.ـارات لافتة في وقت سابق، قال فيها: “في روحـ.ـك القـ.ـداسـ.ـة، في عينيك الأمـ.ـل، في يديك العـ.ـمل، وفي كلامك أمـ.ـر يلـ.ـبـ.ـى”.

ودأب “لحام” خلال الفترة السابقة على مفاجئة السوريين بتصريحات غـ.ـريـ.ـبة في تمجيده ودفـ.ـاعه عن النظـ.ـام السوري، لاسيما أن تصريحاته تتعـ.ـارض مع ما كـ.ـان يدعيه في مسرحـ.ـيـ.ـاته من عبـ.ـارات التـ.ـحـ.ـرر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: