أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً مفـاجـ.ـئاً مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم وأسعار الذهب تصل لمستوى قياسي!

الليرة السورية تسجل سعراً مفـاجـئاً مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم وأسعار الذهب تصل لمستوى قياسي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 3 فبراير/ شباط 2023 انخفاضاً جديداً في سعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية عالمياً.

ووصلت العملة المحلية مع افتتاح تعاملات هذا اليوم إلى مستويات جديدة في التراجع أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والعالمية.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية عتبة الـ 6900 ليرة سورية للدولار الواحد في مختلف المدن والأشواق المحلية.

وكان الانخفاض الأكبر في أسواق المناطق الشرقية والشمالية من البلاد، حيث لامس سعر الصرف حدود الـ 7000 ليرة سورية في أسواق القامشلي.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق محافظة إدلب والمناطق الشمالية التابعة مستويات أعلى من حدود الـ 6950 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ويأتي هذا الانخفاض الجديد رغم حزمة الإجراءات الاقتصادية التي اتخذها البنك المركزي السوري خلال الأيام القليلة الماضية.

وقد أكد العديد من المحللين أن الإجراءات المتخذة عبارة عن ذر للرماد في العيون لا أكثر ولا أقل ما لم تعقبها قرارات تتعلق بإعادة عجلة الإنتاج في البلاد إلى الدوران.

وبحسب المحللين لا توجد أي مؤشرات أو بوادر تدل على أن الوضع الاقتصادي العام في سوريا مقبل على تحسن، الأمر الذي يرجح كفة استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية.

وبالعودة الأسعار التي تم تسجيلها في أسواق مدينة دمشق اليوم الجمعة 3 شباط، فقد تراوح سعر صرف الليرة فيها بين مستويات الـ 6900 والـ 6925 ليرة للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1811

مبيع: 1841

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 359

مبيع: 367

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1865

مبيع: 1896

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية سعراً افتتاح اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالتزامن مع تواصل انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار، وصلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية إلى مستويات قياسية جديدة في كافة المحافظات.

وتخطى سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار  21 قيراط مستويات الـ 380 ألف ليرة سورية في أسواق مدينة دمشق خلال الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: البنك المركزي السوري يتحدث عن كبح جماح التضخم وخبير يُكذّب المصرف ويفضح المستور!

فيما تجاوز سعر مبيع كل غرام واحد من عيار 21 قيراطاً حدود الـ 385 ألف ليرة سورية في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد صباح هذا اليوم.

وجاء ذلك نتيجة انخفاض قيمة الليرة السورية إلى جانب ارتفاع أسعار الذهب عالمياً، حيث وصل سعر أونصة الذهب صباح اليوم لمستويات أعلى من حدود الـ 1950 دولار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: