أخر الأخبار

“جيش العزة” يعلق على أحداث إدلب.. و”تحرير الشام” تنفي عقدها اجتماع مع الأتراك.. وقطع طريق رئيسي جديد شمال سوريا

علق القائد العام لـ “جيش العزة” على المواجـــ.ـهات التي اندلعت اليوم الأحد 26 نيسان/أبريل 2020، بين الجيش التركي وعناصر يتبعون لهيئة تحرير الشام في ريف إدلب الشرقي.

وقال قائد جيش العزة “جميل الصالح” في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أيّ خـ.ـلاف مع الإخوة الأتراك المستفيد الوحيد منه روسيا وإيران وعصـ.ـابة بشار الأسد”.

وأوضح “الصالح”  أن كل الخـ.ـلافات يمكن أن تُحَل بالنقاش والحوار، داعياً الجميع إلى السعي لمنع أيّ تفاقم للخـ.ـلاف الذي حصل في إدلب.

وقد أكدت عدة مصادر في وقت سابق، أن عناصر من “هيئة تحرير الشام” استهــ.ـدفوا بعد ظهر اليوم مصفحة تركية، إضافةً إلى نقطة عسكرية بصـ.ـواريخ “م.د” قرب بلدة “النيرب” بريف إدلب الشرقي.

بعدها على الفور قامت طائرة مسيرة تركية من طراز “بيرقدار” بالرد من خلال استهـ.ـداف قاعدة “م.د” ومربـ.ـض هـ.ـاون على أطراف البلدة، مما أدى إلى سقـ.ـوط قـ.ـتيل من الهيئة.

وجاءت هذه المستجدات بعد مواجـ.ـهات مباشرة بين الهيئة والجيش التركي دارت داخل “النيرب” سقـ.ـط فيها جـ.ـرحى من الطرفين.

وأدت المواجـ.ـهات داخل البلدة إلى مقـ.ـتل 3 عناصر من “تحرير الشام” كانوا “مـ.ـعتصـ.ـمين” على الطريق الدولي “إم 4” بلباس مدني نتيجة إطـ.ـلاق القوات التركية الـ.ـنار باتجاههم.

اقرأ أيضاً: قناة إسرائيلية تكشف سبب حملة الإعلام الروسي على بشار الأسد ونظامه..!

من جانبها علقت هيئة تحرير الشام مساء اليوم الأحد على الأخبار المتداولة حول استهـ.ـداف الطائرات المسيرة التركية، لمجموعة من عناصرها قرب موقع “اعتـ.ـصام الكرامة” على الطريق الدولي “إم 4”.

وقال “تقي الدين عمر” مسؤول مكتب العلاقات الإعلامية في الهيئة، لشبكة الدرر الشامية “إن جميع هذه الأخبار لا صحة لها”.

وأضاف “انتشر خبر عن استهـ.ـداف الجيش التركي لعناصرنا عبر طائرة مسيرة، وهذا الخبر غير صحيح، كما وردت أنباء عن عقد اجتماع بيننا وبين الأتراك في المسطومة، وهذا أيضاً غير صحيح”.

اقرأ أيضاً: هل بدأ الخناق يضيق على عنق بشار الأسد ونظامه..؟

وفي سياق متصل، قام عدد من “الـ.ـمعتصـ.ـمين” المرتبطين بـ “هيئة تحرير الشام” مساء اليوم الأحد بقطع طريق رئيسي جديد في محافظة إدلب بعد المواجـ.ـهات بين “الهيئة” والجيش التركي على الطريق الدولي “إم 4”.

وأكدت وسائل إعلام تابعة للمعارضة السورية أن الهيئة قامت بقطع الطريق الواصل بين “باب الهوى” ومدينة إدلب، ذلك على خلفية مقـ.ـتل عدد من عناصرها إثر مواجـ.ـهات اندلعت مع الجيش التركي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: