أخر الأخبار

بطائرة إسعاف خاصة.. تركيا تجلي أحد مواطنيها من السويد بعد رفض معالجته (فيديو)

قال وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” اليوم الأحد 26 نيسان/ أبريل 2020، أن مواطناً تركياً مـ.ـصاباً بفيروس كورونا قد رفضت السويد معالجته في مستشفياتها.

وأضاف الوزير التركي أن هذا الأمر دفع الحكومة التركية إلى إرسال طائرة إسعاف خاصة من أجل إجلاء المواطن وإعادته إلى تركيا.

وأكدت السلطات التركية أن المستشفيات في السويد رفضت استقبال المواطن التركي “أمر الله غولوشكن” بعد إصـ.ـابته بفيروس كورونا المستجد، حيث دعت ابنته الحكومة التركية إلى إجلائه، مما دفعها للاستجابة.

وقد أكد ذلك وزير الصحة التركي صباح اليوم عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إذ أفاد أنه جرى تخصيص طائرة إسعاف خاصة من أجل إجلاء المـ.ـصاب من السويد.

ونشر “قوجة” صورة للطائرة مع الطاقم الطبي بعد وصولهم إلى السويد، ومن ثم خاطب ابنة المواطن المـ.ـصاب الذي تم إجلائه قائلاً: “ليلى العزيزة أرسلنا طائرة إسعاف إلى السويد لجلبكم إلى تركيا”.

وأضاف: “شعرنا بالحـ.ـزن لبعدكم عن بلادنا في هذه الفترة العـ.ـصيبة، مستشفياتنا وأطباؤنا جاهزون لاستقبال والدك”.

كما أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” كان قد أجرى مكالمة هاتفية مع “ليلى”، حيث أكد لها اهتمام السلطات بصحة ابيها، في حين توجهت “ليلى” بالشكر الجزيل لأردوغان وحكومته.

اقرأ أيضاً: طبيب تركي يعلن توصله إلى علاج فعال ضد فيروس كورونا

وقد طلبت ابنتا المواطن المـ.ـصاب “أمر الله غولوشكن”، ليلى وسميرة الذين يقيمون في مدينة “مالمو” السويدية، المساعدة من السلطات التركية، وذلك عبر مناشدات من خلال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكتبت “ليلى” تغريدة قالت فيها: “أعيش مع أسرتي في السويد، وأعراض كورونا بدأت تظهر على والدي قبل 11 يوماً، واتصلنا بالمستشفى مراراً لكنهم لم يستجيبوا لنا”.

وأضافت: “بعد أن أزداد وضع والدي الصحي سوءاً، قدم أحد الأطباء إلى بيتنا وأكد لنا أن والدي مـ.ـصاب بفيروس كورونا، وأوصى أن يتم نقله إلى المستشفى”.

ولفتت أنه وعلى الرغم من التأكيد على أن والدي مـ.ـصاب بالفيروس، قاموا بإخراجه من المستشفى، وطلبوا منه أن يلازم البيت وأن لا يخرج منه.

وفور تلقيها خبر انطلاق طائرةإسعاف خاصة من تركيا إلى السويد لإجلاء والداها، توجهت “ليلى” بالشكر إلى وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة”، والرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، وذلك عبر تغريدة في موقع “تويتر”.

اقرأ أيضاً: ارتفاع شعبية أردوغان بعد نجاحه في التعامل مع انتشار فيروس كورونا في تركيا

كما علق على الحـ.ـادثة الإنسانية، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية “فخر الدين ألطون” بالقول: “مستشفيات السويد رفضت معالجة مواطننا، وتركيا لا يمكنها البقاء مكتـ.ـوفة الأيدي بخصوص هذا الموضوع”.

وأضاف: “سنقوم بجلب السيد أمر الله إلى بلادنا عبر طائرة إسعاف خاصة، ونحن فخورون لأننا من مواطني الجمهورية التركية”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: