أخر الأخبار

تصريحات جديدة مهمة للرئيس التركي بشأن العمليات العسكرية التركية المرتقبة في سوريا

تصريحات جديدة مهمة للرئيس التركي بشأن العمليات العسكرية التركية المرتقبة في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أطلق الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” تصريحات جديدة مهمة بشأن الملف السوري، لاسيما الأوضاع الميدانية في المنطقة الشمالية من سوريا، وذلك في ظل الحديث عن عمليات عسكرية تركية مرتقبة جديدة في الشمال السوري بعد مباحثات مهمة مع الجانب الأمريكي.

وأكد “أردوغان” خلال كلمة ألقاها خلال تجمع جماهيرى في ولاية “تشوروم” شمال تركيا على أهمية العمليات التي نفذتها بلاده داخل الأراضي السورية خلال السنوات القليلة الماضية.

وأوضح الرئيس التركي أن تلك العمليات نجحت في منع محاولات كانت ترمي إلى تقسيم تركيا، مشيراً إلى أن أهمية استمرار العمليات العسكرية في سوريا لإحباط كافة المخططات التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار في تركيا.

وبيّن في معرض حديثه أن بلاده ستواصل العمل من أجل مكافحة حزب العـ.ـمال الكـ.ـردسـ.ــتاني حتى التخلص من البلاء الذي يأتي به، مؤكداً أن بلاده تسير وفق استراتيجية محددة من أجل تحقيق أهدافها في سوريا والمنطقة.

كما أشار الرئيس التركي إلى دور المسيرات التركية في تحقيق تلك الأهداف، منوهاً أن المسيرات تلاحق عناصر وقيادات التنـ.ـظيمـ.ـات الإرهـ.ـابية داخل الأراضي السورية على عمق يتراوح بين 300 حتى 350 كيلو متر.

وأعاد “أردوغان” التأكيدعلى أن تركيا ستستكمل عملياتها العسكرية في سوريا خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل تأمين الحدود بشكل كامل عبر إنشاء حزام أمني على طول الحدود بين تركيا وسوريا.

ونوه كذلك الأمر إلى أن بلاده ستضمن أمن حدودها مع العراق بشكل كامل، وذلك اعتباراً من الصيف المقبل، في إشارة منه إلى أن المرحلة المقبلة ربما ستشهد عمليات عسكرية تركيا في كل من سوريا والعراق.

اقرأ أيضاً: المكتب السري ورجل الظل في سوريا.. معلومات تخرج إلى العلن لأول مرة وتفضح المستور!

وتأتي أهمية التصريحات الجديدة التي أطلقها الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” حول العمليات العسكرية التركية المرتقبة في سوريا، كونها تتزامن مع تقارير تحدثت عن صيف ساخن في سوريا، وبأن تركيا ستحاول السيطرة على العديد من المدن والمناطق شمال وشرق سوريا.

وكانت التقارير قد نوهت إلى أن المباحثات التي جرت مؤخراً بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية من الممكن أن تؤدي إلى منح أنقرة ضوء أخضر والسماح لها بالتقدم والسيطرة على بعض المناطق التي تقع حالياً تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: