أخر الأخبار

شام البكور تتحدى الفنان بشار اسماعيل بإلقاء قصيدة الأصمعي “صوت صفير البلبل” (فيديو)

شام البكور تتحدى الفنان بشار اسماعيل بإلقاء قصيدة الأصمعي “صوت صفير البلبل” (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

دخلت الطفلة السورية “شام البكور” بتحدي مميز مع الفنان والممثل السوري “بشار اسماعيل”، وذلك في القدرة على حفظ قصيدة “صوت صفير البلبل” الشهيرة التي ألقاها الشاعر الملقب بـ “الأصمعي” أمام الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور متحدياً قدرته على حفظها.

ونالت الطفلة السورية “شام” التي فازت قبل أيام ببطولة “تحدي القراءة العربي” في دبي، إعجاب المتابعين الذين أشادوا شاركوا التسجيل المصور وأشادوا بقدرتها على الحفظ وتغلبها على الفنان “بشار اسماعيل” في المنازلة اللطيفة التي جرت بينهما.

شام البكور بشار اسماعيل
تتويج الطفلة شام البكور ببطولة تحدي القراءة العربي

وظهرت الطفلة “شام البكور” في تسجيل مصور رفقة الفنان “بشار اسماعيل”، قالت في مقدمته: “في هذا الفيديو رح اتحدى اليو الممثل بشار اسماعيل بإلقاء قصيدة الأصمعي صوت صفير البلبل”.

ومن ثم ألقت “شام” القصيدة بأسلوب رصين يدل على تمكنها من اللغة العربية والفصاحة، حيث من المعروف أن عن هذه القصيدة صعوبة حفظها نظراً لكلماتها الغريبة والتراكيب غير الشائعة التي استخدمها الشاعر من أجل أن لا يحفظها الخليفة “المنصور” المعروف بقدراته الفائقة على الحفظ.

وبعد ذلك ظهر الفنان “بشار اسماعيل” مشيداً بالطفلة “شام”، ومعرباً عن فخره بها وبطلاقة لسانها وتميزها في مجال اللغة العربية.

وقال “اسماعيل” في مستهل حديثه: “كرمال عيون شام الحلوة وبرد بعيد أنا الخسران وبرد بعيد وبقول أول مرة بيتحداني كـ.ـائن من اجمل ما خلق الله بيني وبينو ستين سنة”.

وأضاف الفنان والممثل السوري بالقول: “كرمال عيونك يا شام.. وهاد أحلى اسم بالدنيا رح قول قصيدة صوت صفير البلبل”.

وألقى الفنان “بشار اسماعيل” قصيدة “صوت صفير البلبل”، ومن المعروف اتقانه وحفظه لهذه القصيدة، إذ شارك تسجيلاً مصوراً قبل سنوات على منصات التواصل الاجتماعي وهو يلقيها بكل طلاقة.

اقرأ أيضاً: شام البكور .. قصة بطلة تحدي القراءة العربي التي نافست ملايين الطلاب في دبي وتغلبت عليهم (فيديو)

وبعد أن ألقى القصيدة، قال الفنان السوري: “أنا مستسلم وأنت الفائزة ياروحو لعمك .. يا أحلى شام بالعالم”، على حد تعبيره.

وأشار الفنان السوري إلى أن أروع إنسان بالكون تحداه اليوم، لافتاً إلى أنه أول مرة يخسر تحدي في حياته وهو مسرور وسعيد بذلك.

اقرأ أيضاً: شام البكور تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بإبداعها وذكائها وتفوز بمسابقة تحدي القراءة (فيديو)

ونوه “اسماعيل” إلى أن الخـ.ـصم الذي تحداه اليوم حلو كتير وشاطر كتير، متمنياً للطفلة “شام” دوام النجاح والتفوق والتميز في حياته ومستقبلها.

وختم الفنان والممثل السوري “بشار اسماعيل” منشوره كعادته بعبارة “خسران اسماعيل” التي دائماً ما يستخدمها في نهاية منشوراته بحسب الموضوع الذي يتحدث عنه.

وكانت الطفلة السورية “شام البكور” قد فازت في مسابقة “تحدي القراءة العربي” الذي أقيم في دبي قبل أيام، وذلك تغلبها على أكثر من 22 مليون متسابق قدموا إلى الإمارات من 44 دولة مختلفة.

وحصلت الطفلة “شام” بعد فوزها في البطولة على مبلغ وقدره مليون درهم إماراتي أي ما يعادل نحو 270 ألف دولار أمريكي (مليار ليرة سورية).

اقرأ أيضاً: جاء لتركيا ومعه 80 ليرة.. “ياسر حداد” قصة نجاح سوري بدأ من الصفر وأصبح مليونيراً بزمن قياسي (فيديو)

تجدر الإشارة إلى أن “شام” تنحدر من مدينة “الأتارب” في محافظة حلب، وتبلغ من العمر 7 أعوام، وتمتلك قدرة فائقة على القراءة والنطق الصحيح للغة العربية مهما بلغت صعوبة الكلمات.

وبحسب والدة “شام” فإن ابنتها قرأت أكثر من 50 كتاب تحضيراً لمسابقة “تحدي القراءة العربي”، كما أن تحسب قراءة كتب “السيرة النبوية”، وذلك نظراً للقيم الأخلاقية والدينية والتعليمية التي تحملها هذه الكتب.

ودعت “شام” في مقابلة إعلامية، الأطفال والشباب إلى اتخاذ القراءة “أسلوب حياة وعادة”، لأن ذلك يساهم في بناء الأوطان وخدمة البشرية في المستقبل، على حد وصفها.

وحول قدرتها الفائقة على القراءة ونطق اللغة العربية بشكل سليم رغم صغر سنها، أكدت “شام” أن ذلك لم يأتي من فراغ، مشيرة إلى أن تعبت وقرأت الكثير من الكتب,

وختمت “شام” حديثها  مؤكدة أنها لم تكن لتصل إلى هذا المستوى من القدرة على القراءة لولا مواظبتها على القراءة والتعلم، الأمر الذي مكنها من الفوز على أكثر من 22 مليون طالب والتغلب عليهم في بطولة “تحدي القراءة العربي”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: