أخر الأخبار

بشار اسماعيل نادم على البقاء في سوريا ويتمنى مغادرتها فوراً ويفـ.ـاجئ متابعيه بسـ.ـبب يمنعه من الهجرة!

بشار اسماعيل نادم على البقاء في سوريا ويتمنى مغادرتها فوراً ويفـ.ـاجئ متابعيه بسـ.ـبب يمنعه من الهجرة!

طيف بوست – فريق التحرير

واصل الفنان والممثل السوري “بشار اسماعيل” توجيه الانتقادات اللاذعة لحكـ.ـومة النظـ.ـام السوري، وذلك بالتزامن مع استمرار تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في سوريا إلى جانب غياب وانعدام الخدمات الأساسية في البلاد خلال الفترة الأخيرة بشكل غير مسبوق.

واشتكى الفنان السوري “بشار اسماعيل” في منشور جديد له كتبه على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من مسألة استمراء سوء الأوضاع في سوريا وعدم قدرة المسؤولين على إيجاد حلول للمشكلات التي تتراكم وتتفاقم يوماً بعد يوم.

وسخر “اسماعيل” في منشوره من وضع الكهرباء في مناطق النظـ.ـام التي يعاني فيها السكان من ساعات التقنين الطويلة وعدم التزام الجهات المعنية بمواعيد التقنين المحددة مسبقاً.

وقال في منشوره متهكماً على ما وصلت إليه حال البلاد: “الخير صباح.. هي صاروا 24 كهرباء والساعة مقطوعة.. فعلاً نحنا صمد البلود والتصدي”.

وعبر “اسماعيل” في سياق رده على أحد التعليقات عن ندمه الشديد لأنه بقي في سوريا ولم يغادرها رغم الفرص التي اتيحت له في وقت سابق للهجرة ومغادرة البلاد.

ورد الفنان السوري على أحد المتابعين الذين طالبوه بالسفر ومغادرة البلاد معرباً عن تمنياته بترك البلاد على الفور، كاشفاً عن سبب يمنعه من اتخاذ مثل هذا القرار.

وفاجئ “اسماعيل” متابعيه حين أشار إلى أن السبب الذي يمنعه من الهجرة إلى الخارج هو عدم امتلاكه للأموال اللازمة للسفر خارج سوريا.

وقال “اسماعيل” في أحد التعليقات: “مصاري أعطيني، وبالبحر رميني ما معي مصاري، ورب البيت لو معي ما بقعد بهالبلد ثانية واحدة.. بدك تصدق صدق، ما بدك تصدق إن شاء الله عمرك ما تصدق”.

وقد شكك العديد من المتابعين برواية الفنان “بشار اسماعيل” بأن السبب الذي يمنعه من الهجرة مادي فقط، متسائلين: ” أين ذهبت الأموال التي جمعها من مهنة التمثيل خلال السنوات الماضية”.

ودائماً ما كان رد الفنان السوري أنو “اللي بيعرف بيعرف واللي ما بيعرف بيقول كف عدس”، في إشارة منه إلى عدم جمعه أموالاً أو ثروة من الأعمال التي شارك فيها، نظراً لأن الأجور في السابق كانت زهيدة.

وأكد “اسماعيل” في عدة تعليقات أن عدم امتلاكه للأموال هو السبب الذي يمنعه من الهجرة ولا أي أسباب أخرى، حيث أشار متابعين إلى أنهم كانوا يعتقدون بأن بقاء “اسماعيل” في سوريا يأتي لأسباب وطـ.ـنية وبحتة تربطه بتراب الـ.ـوطن.

اقرأ أيضاً: معن عبد الحق الملقب بـ”صطيف الأعمى” يذوق من نفس الكأس بعد أن سخر من الأوروبيين وشمت بهم (صورة)

تجدر الإشارة إلى أن “اسماعيل” انتقد سوء الخدمات في البلاد بمنشور آخر قبل أيام قال فيه: “المجـ.ـرور الكلمة الأكثر شهرة وتألقاً في التاريخ الفـ.ـاسد!”.

وأضاف: “لذلك تم إطـ.ـلاق كلمة مجـ.ـرور على كل مفاصل الفـ.ـساد التي تؤدي إلى المـ.ـوت الذ.ليل..أولاً مجـ.ـرور الصرف الصحي.. المـ.ـوت غرقاً”.

وختم منشوره بالقول: ” ثانياً.. مجـ.ـرور الصرف الكهربائي المـ.ـوت صعقاً، ثالثاً.. مجـ.ـرور الصرف التمويني وحماية المستهلك.. المـ.ـوت جوعاً.. مجـ.ـرور الصرف الثقافي.. مجـ.ـرور الكلمة التي أمـ.ـاتت وطـن”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: