أخر الأخبار

انخفاض يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية وتفاوت بين السعر الرسمي والسوق السوداء!

انخفاض يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية وتفاوت بين السعر الرسمي والسوق السوداء!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 2 يونيو/ حزيران 2021 انخفاضاً في الأسواق السورية بالنسبة لتداولات السوق السوداء وكذلك في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق ظهر اليوم.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق المحلية (السوق السوداء) بنحو 1500 ليرة سورية للغرام الواحد قياساً بالسعر المسجل مساء أمس.

وعاد سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 173 ألف ليرة سورية في عموم المحافظات السورية مساء هذا اليوم.

وجاء هذا الانخفاض في أسعار الذهب في سوريا على الرغم من تراجع قيمة الليرة السورية خلال  تداولات اليوم أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية.

وكان من المفترض أن تسجل أسعار الذهب ارتفاعاً في الأسواق السورية هذا اليوم بالنظر إلى سعر الليرة أمام الدولار، إلا أن أسعار الذهب تأثرت بشكل واضح بانخفاض سعر أونصة الذهب عالمياً خلال فترة التعاملات صباح اليوم.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب الرسمية في سوريا اليوم، فقد سجلت انخفاضاً بنحو ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين، وذلك بعد  أن سجلت ارتفاعاً بنحو 1000 ليرة مساء أمس.

وحددت جمعية الصاغة بدمشق سعر الغرام الواحد من عيار 21 بنحو 159 ألف ليرة سورية، بعد أن وصل يوم أمس لحدود الـ 160 ألف ليرة.

وبحسب الأسعار الجديدة المسجلة اليوم، أصبح هناك تفاوت بين أسعار الذهب في النشرة الرسمية والأسعار في السوق السوداء.

وبلغ الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء مساء هذا اليوم نحو 14500 ليرة سورية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الأربعاء 2 حزيران/ يونيو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: 159.000 ليرة سورية مبيعاً، و 158.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط: 136.286 ليرة سورية مبيعاً، و 135.786 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل انخفاضها مقابل الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بما يتعلق بأسعار الذهب في السوق السوداء مساء هذا اليوم، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب انخفاضاً ملحوظاً في مختلف المدن السورية، وذلك تزامناً مع انخفاض سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية,

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الأربعاء 2 حزيران/ يونيو 2021، وذلك وفقاً لنشرة تعاملات السوق السوداء أو ما يعرف باسم السعر الرائج في الأسواق:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في أسواق مدينة دمشق مساء هذا اليوم نحو 173.500 ليرة سورية، و 148.700 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في أسواق محافظة حلب اليوم مساءً نحو 173.280 ليرة سورية، و 148.475 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق مدينة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها اليوم مساءً نحو 170.400 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط، و 146.370 للغرام من عيار 18 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: