أخر الأخبار

أسعار الذهب في الأسواق السورية تسجل انخفاضاً ملحوظاً لتأثرها بسعر الذهب العالمي!

أسعار الذهب في الأسواق السورية تسجل انخفاضاً ملحوظاً لتأثرها بسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الخميس 22 يوليو/ تموز 2021 انخفاضاً ملحوظاً بالنسبة لتداولات السوق السوداء في عموم المدن والمحـ.ـافظات السورية، وذلك لتـ.ـأثرها بشكل مباشر بالتغـ.ـيرات التي طرأت على أسعـ.ـار الذهب في الأسواق العالمية.

ولم تتأثر أسعار الذهب في الأسواق المحلية هذا اليـ.ـوم بالانخفاض الذي سجـ.ـلته الليرة السورية أمـ.ـام الدولار وبقية العمـ.ـلات العربية والأجنبية، إذ انخفـ.ـضت لتأثرها بانخفـ.ـاض سعر أونصة الذهب عالمياً.

ووصل سعر أونـ.ـصة الذهب في الأسـ.ـواق العالمية مساء هـ.ـذا اليوم إلى مستـ.ـويات عند الـ 1795 دولار للاونـ.ـصة الواحد، وذلك بعد ثـ.ـباتها فوق مستويات 1800 دوللا طيلة الأسبوع الفائت.

ونتيجة المتـ.ـغيرات المذكورة آنفاً بلـ.ـغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيـ.ـار 21 قيراطاً حدود الـ 165 ألف ليرة سورية خلال فتـ.ـرة التداولات المسـ.ـائية هذا اليوم، وذلك بعد أن سجـ.ـل سعر الغـ.ـرام الواحد أرقـ.ـاماً أعلى من الـ 168 ألف ليرة مساء يـ.ـوم أمس.

وبالانتـ.ـقال إلى أسعار الـ.ـذهب الرسمية التي تم تسجـ.ـيلها في سوريا اليوم، فقد بـ.ـقي سعر غـ.ـرام الذهـ.ـب الرسمـي من عيـ.ـار 21 قيراط عند حدود الـ 158 ألـ.ـف ليرة سورية.

وأبقـ.ـت جمعية الصاغة وصناعة المجـوهرات في العـاصمة السـ.ـورية دمشق على سعر غـ.ـرام الـ.ـذهب الرسمـي عند هذه المسـ.ـتــويات لليــوم الرابع على التـوالي.

وبحسب آخر الأسعار المسجـ.ـلة في أسـ.ـواق الذهب السـ.ـورية، أصبح الفـ.ـارق اليوم بين سعر مبيع غرام الـ.ـذهب الرسمـي وسعره في “السـوق السـ.ـوداء” نـ.ـحو 7 آلاف ليـ.ـرة سورية.

فيما تشير التوقـعـ.ـات إلى إمكـانية تسجيل أسعـار الـ.ـذهب في البـلاد مزيـ.ـداً من الارتفـ.ـاع في السـاعات القلـ.ـيلة القادمة، وذلك نظراً للتحـليلات التي ترجـ.ـح عـودة ارتفــاع أسعار الـ.ـذهب في الأسـواق العـ.ـالمية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الخميس 22 تموز/يوليو 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً: 158.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 157.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً: 135.429 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 134.929 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل تراجعها أمام الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بما يخص أسعــار الـ.ـذهب التي تم تسجـيلها في السـوق السـ.ـورية السـوداء مساء اليــ.ـوم، فقد سجّل مبيـع غــرام الـ.ـذهب انخفاضاً ملحوظاً في أسـواق محـ.ـافظة دمشق وأسـواق مديـ.ـنتي حلب وإدلـ.ـب.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجـ.ـلة في سوريا مساء اليـ.ـوم الخميس 22 يوليو/ تموز 2021، وذلك بحسب تـ.ـداولات “السـ.ـوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في أسواق محافظة دمشق مساء هذا اليوم نحو 164.900 ليرة سورية، و 140.890 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 164.810 ليرة سورية، و 140.695 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمناطق الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 163.920 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط، و 140.100 للغرام من عيار 18 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: