أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب يسجل انخفاضاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

سعر مبيع غرام الذهب يسجل انخفاضاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 30 نيسان/ أبريل 2021 انخفاضاً ملحوظاً في تداولات السوق الموازي في سوريا.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب الواحد من المعدن الأصفر الثمين في السوق السوداء مساء اليوم بنحو 2500 ليرة سورية بالمقارنة مع السعر المسجل مساء يوم أمس.

يأتي ذلك بعد تقـ.ـلبات كبيرة شهدتها أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وقد وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في السوق الموازي مساء الأربعاء إلى حدود الـ 171 ألف ليرة سورية.

ليعود سعر مبيع غرام الذهب خلال تعاملات هذا اليوم إلى مستويات الـ 152 ألف ليرة سورية، وذلك بحسب نشرة السوق السوداء.

ورغم الحركة الكبيرة التي شهدتها أسعار الذهب في سوريا، إلا أن جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق أبقت على سعر الغرام من عيار 21 قيراط عند حدود الـ 140 ألف ليرة سورية لليوم الخامس على التوالي.

وبحسب التطورات الجديدة في أسعار الذهب اليوم، بات الفرق بين السعر الرسمي للغرام وسعره في السوق السوداء نحو 12500 ليرة سورية، وذلك بعد أن وصل يوم الأربعاء الماضي إلى نحو 26000 ليرة سورية لكل غرام.

وتزامناً مع التقــ.ـلبات الكبيرة في الأسعار وتخـ.ـبط أسواق الذهب في سوريا، أصدرت جمعية الصاغة تعميماً شددت عبره على ضرورة أن يلتزم أصحاب محلات الذهب بالتسعيرة المحددة في نشراتها الرسمية الصادرة بشكل يومي.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الجمعة 30 نيسان/ أبريل 2021 كما جاء في نشرة “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : (140.000) ليرة سورية للمبيع ، و (139.500) ليرة سورية للشراء.

بينما سجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : (120.000) ليرة سورية للمبيع ، و (119.500) ليرة سورية للشراء.

اقرأ أيضاً: ارتفاع بقيمة الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض ملحوظ بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في تعاملات السوق السوداء مساء هذا اليوم، فقد سجل سعر مبيع الغرام انخفاضاً ملحوظاً في مختلف المحافظات السورية.

وترافق ذلك مع استمرار تحسن قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية لليوم الثاني على التوالي، الأمر الذي انعكس بشكل مباشر على أسعار الذهب في سوريا.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا  اليوم الجمعة 30 نيسان/ أبريل 2021، وذلك وفقاً لتداولات السوق السوداء أو ما يعرف تحت مسمى “السوق الموازي”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في أسواق العاصمة دمشق اليوم مساءً 152.470 ليرة سورية، و 130.710 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

بينما بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في أسواق مدينة حلب 152.260 ليرة سورية، و 130.525 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

أما في محافظة إدلب والمناطق الشمالية من البلاد، فسجل سعر مبيع غرام الذهب مساء اليوم 152.125 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط، و 130.290 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

تجدر الإشارة إلى أن التوقعات تشير إلى إمكانية عودة أسعار الذهب إلى الارتفاع مجدداً على الصعيد المحلي خلال الفترة المقبلة، وذلك بالاستناد إلى التحليلات التي ترجّح ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً خلال الأسبوع الأول من الشهر القادم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: