أخر الأخبار

لأول مرة شمال سوريا.. شاب سوري ينجح بزارعة نبتة برية بفناء منزله ويجني آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

“لأول مرة شمال سوريا” شاب سوري ينجح بزارعة نبتة برية بفناء منزله ويجني آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

لا يتوقف سعي السوريين عن التفكير بالتوصل إلى أساليب جديدة تمكنهم من تحقيق عوائد مالية معتبرة تجعلهم قادرين على مواجهة صعوبات الحياة في ظل استمرار تردي الوضع المعيشي في معظم المناطق السورية بشكل غير مسبوق، لاسيما خلال السنوات القليلة الماضية.

وضمن هذا السياق، نجح شاب سوري من خلال فكرة جديدة خارجة عن المألوف من زراعة نبتة برية في فناء منزله باتت تشكل له مصدر دخل رئيسي ومستدام.

وبحسب تقارير محلية فإن الشاب “محمد” الذي يقيم في منطقة جبل الزاوية شمال غرب سوريا قد تمكن من زراعة نبتة الزعتر البري التي تنمو عادة بشكل عشوائي في الطبيعة بالمنحدرات الجبلية في المنطقة.

وأوضحت أن الشاب أجرى العديد من التجارب قبل أن ينجح بالفعل في زراعة هذه النبتة في قطعة أرض صغيرة بفناء منزله.

وبينت أنه وبعد نجاح التجربة بات المشروع الذي تبناه “محمد” مثالاً يحتذى به للمشاريع الناجحة في المنطقة، حيث يعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في منطقة شمال غرب سوريا.

وأضافت أن الشاب بات اليوم يجني آلاف الدولارات في الشهر الواحد، وذلك من خلال بيع الزيت المستخرج من نبتة الزعتر البري.

ولفتت إلى أن الشاب “محمد” كان يشاهد العديد من سكان المنطقة وهم يحاولون جمع نبتة الزعتر البري من سفوح الجبال في المنطقة، منوهة أن السكان كانوا يقضون ساعات طويلة في البحث من أجل جمع كميات قليلة، لذلك فكر الشاب بطريقة يختصر فيها الوقت والجهد ويضمن أن يكون هناك وفرة في الإنتاج.

ونوهت إلى أن الشاب “محمد” قرر أن يزرع نبتة الزعتر البري في حقل صغير يملكه بجوار منزله، وبالفعل نجح الشاب في زراعة هذه النبتة البرية لأول مرة في المنطقة.

اقرأ أيضاً: صدفة نادرة تقود السكان شمال سوريا للعثور على كنز ذهبي ضخم تصل قيمته إلى مليارات الدولارات (فيديو)

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أشار الشاب محمد إلى أنه تعب كثيراً وعمل وبجد ونشاط منقطع النظير في بادئ الأمر حتى توصل إلى الطريقة الأمثل لزراعة هذه النبتة.

وأوضح أنه عمل لأشهر عديدة على تهيئة المتطلبات اللازمة لنمو نبتة “الزعتر البري” بالشكل الأمثل سواءً من الناحية التكنولوجية أو الظروف المناخية وطبيعة التربة.

ونوه الشاب إلى أنه قام في البداية بجمع بذور نبتة الزعتر البري ومن ثم زرعها في فناء منزله بعد تأكده من أن التربة والمناخ في المنطقة تلائم زراعتها، مشيراً إلى أنه يسعى في المرحلة القادمة لتطوير المشروع وجعله يشمل مساحات زراعية أوسع.

وختم “محمد” حديثه مشيراً إلى أن سعر ليتر زيت الزعتر البري يباع حالياً في الأسواق شمال سوريا بنحو 50 دولار أمريكي، مؤكداً أن الطلب على شراء زيت هذه النبتة مرتفع في المنطقة وبعض الدول المجاورة نظراً لفوائده الكبيرة واستخداماته المتعددة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: