أخر الأخبار

الليرة السورية تنخفض بشكل ملحوظ مقابل الدولار وقفزة كبيرة في سعر غرام الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تنخفض بشكل ملحوظ مقابل الدولار وقفزة كبيرة في سعر غرام الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 انخفاضاً ملحوظاً مقابل سلة العملات الرئيسية عربياً وعالمياً.

وانخفضت الليرة السورية بشكل ملحوظ أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة تداولات هذا اليوم في مختلف الأسواق المحلية على امتداد الجغرافيا السورية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشرقية من البلاد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم إلى مستويات الـ 14150 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وبالنسبة لسعر الصرف المسجل في أسواق المناطق الشمالية من سوريا اليوم صباحاً فقد لامست مستويات الـ 14100 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبخصوص سعر صرف الليرة السورية في أسواق المدن الرئيسية في البلاد، نلاحظ أن سعر صرف الليرة السورية تراوح بين حدود الـ 13850 والـ 13950 ليرة للدولار.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بأن تشهد الليرة السورية انخفاضات جديدة متتالية خلال تعاملات الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة أمام مختلف العملات العالمية.

ويرجح معظم المحللين أن يصل سعر صرف العملة السورية مع نهاية تعاملات الشهر المقبل إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 16000 ليرة سورية للدولار الواحد.

وبما يتعلق بسعر صرف الليرة السورية المتوقع مع نهاية عام 2023 وبداية عام 2024 فإن مجمل التوقعات ترجح وصول سعر الصرف لحدود الـ 18000 ليرة سورية لكل دولار.

وبالعودة إلى سعر الصرف الذي تم تسجيله صباح اليوم الاثنين 30 أكتوبر فقد وصل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في أسواق دمشق لمستويات الـ 13900 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3686

مبيع: 3715

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 490

مبيع: 496

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3792

مبيع: 3823

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية سعر الذهب
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وأما بخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال فترة التداولات الصباحية اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا قفزة كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين من مختلف العيارات إلى أعلى سعر في تاريخ البلاد، حيث لم يسبق أن وصل سعر الغرام إلى هذه المستويات.

اقرأ أيضاً: لأول مرة شمال سوريا.. سيارة كهربائية بمواصفات خيالية تصل إلى إدلب.. إليكم سعرها وتكلفة شحنها (فيديو)

ولامس سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً مستويات الـ 800 ألف ليرة سورية لكل غرام في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتداولات السوق الموازي.

فيما وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة في السوق العالمية إلى حدود الـ 2006 دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة خلال الساعات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: