أخر الأخبار

لأول مرة شمال سوريا.. سيارة كهربائية بمواصفات خيالية تصل إلى إدلب.. إليكم سعرها وتكلفة شحنها (فيديو)

“لأول مرة شمال سوريا” سيارة كهربائية بمواصفات خيالية تصل إلى إدلب .. إليكم سعرها وتكلفة شحنها (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تتواصل النهضة الاقتصادية غير المسبوقة في المنطقة الشمالية من سوريا، لاسيما في محافظة إدلب شمال غرب البلاد، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة وحالة عدم الاستقرار والتصعيد الذي يحدث بين الفينة والأخرى في الشمال السوري.

وبحسب تقارير لوسائل إعلام سورية فإن من أبزر مظاهر استمرار النهضة الاقتصادية في إدلب وما حولها، هو وصول سيارة كهربائية حديثة بمواصفات خيالية لأول مرة إلى شمال سوريا والمناطق الشمالية من البلاد.

وشاركت وسائل الإعلام تسجيلات مصورة تظهر لحظات تجربة السيارة من قبل العديد من سكان المنطقة الذين أكدوا أن هذه السيارة لا مثيل لها من ناحية التقنيات الحديثة الموجودة فيها، منوهين إلى أن السيارات التي دخلت كلها من موديل سنتها.

وفي حديث لوسائل الإعلام أشار أحد التجار إلى أنه سيواصل استيراد السيارات الكهربائية من الخارج إلى المنطقة الشمالية من سوريا خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن التوجه العام لدى كافة الدول حول العالم حول الاعتماد على السيارات الكهربائية.

وأوضح أنه في المستقبل القريب سنشهد نهاية لعصر السيارات التي تعمل على الوقود والبنزين والمازوت، لذلك سيتم التركزي في إدلب وما حولها على استيراد السيارات الكهربائية، لاسيما بعد توفر الكهرباء بشكل دائم في المنطقة.

وأشار إلى أن سعر السيارة التي تم إدخالها إلى المنطقة يصل إلى حوالي 30 ألف دولار أمريكي، وهي من الفئة كاملة المواصفات والمخصصة للأشخاص المقتدرين مادياً، حيث لا يستطيع أي شخص شراء هذه السيارة.

ولفت أنه في الفترة المقبلة سيتم استيراد ثلاث فئات من السيارة، منها السيارات الكهربائية من الفئة المتوسطة التي تناسب الأشخاص متوسطي الحال والدخل.

وأضاف أن الفئة الثالثة التي يعمل التجار على استيرادها من الخارج إلى الشمال السوري، هي فئة السيارات الكهربائية رخيصة الثمن التي تناسب الوضع المادي لشريحة واسعة من السكان في المنطقة.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في الشمال السوري.. شاب يذهل الجميع ويخترع مكيف سيارة طريف بتكلفة أقل من 10 دولار (فيديو)

ولفت إلى أن الدفعة الأولى من السيارات الكهربائية الحديثة والتي جاءت بمواصفات خيالية كاملة قد دخلت الشمال السوري بالفعل، وهي ثلاثة سيارات من الفئة غالية الثمن التي يصل سعرها لنحو ثلاثين ألف دولار.

وأما بالنسبة لتكلفة شحن السيارات الكهربائية التي تم استيرادها إلى منطقة شمال سوريا مؤخراً، فقد نوه التاجر إلى وجود عدة أنواع لشحن السيارة الكهربائية.

لمشاهدة الفيديو: من هـنـا

وبيّن أن النوع الأولى هو شحن السيارة الكهربائية شحناً بطيئاً، حيث يكلف نحو 350 ليرة تركية وبمقدور السيارة السير لمسافة تصل إلى 500 كيلو متر في الشحنة البطيئة الواحدة التي يتم شحن السيارة فيها خلال 5 ساعات متواصلة.

وأما النوع الثاني الذي يتم شحن السيارة الكهربائية من خلاله، فهو الشحن السريع، حيث تحتاج السيارة إلى مدة 45 دقيقة لتشحن بالكامل، لكنها تسير نصف المسافة التي تقطعها عند شحنها شحناً بطيئاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: