أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات منتصف الأسبوع!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب فـي سوريا خلال تعاملات منتصف الأسبوع!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 21 مارس/ آذار 2023 انخفاضاً ملحوظاً بسعر صرفها وقيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية.

واستمرت الليرة السورية لليوم الثاني على التوالي بتسجيل مزيد من الانخفاض أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات منتصف الأسبوع.

ووصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات أعلى من حدود الـ 7575 ليرة سورية لكل دولار أمريكي في كافة المدن في البلاد مع افتتاح نشرة اليوم.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مستويات مفاجئة أمام الدولار. بالنسبة للعديد من المحللين والخبراء في مجال الاقتصاد خلال الـ 48 ساعة الماضية.

ولامس سعر الصرف مستويات الـ 7750 ليرة سورية لكل دولار واحد في أسواق المناطق الشمالية الشرقية من البلاد اليوم صباحاً.

وكان كافة توقعات المحللين والخبراء قد أشارت إلى أن سعر صرف الليرة السورية سيشهد تحسناً مقابل الدولار مع وصول كميات كبيرة من القطع الأجنبي إلى البلاد عبر الحوالات.

وتزامناً مع التقلبات الجديدة بسعر صرف الليرة السورية يشير بعض المحللين إلى أن ردة فعل السوق السوداء بدأت بالفعل بعد رفع سعر صرف الدولار في النشرة الرسمية.

ولفتوا إلى أن الليرة السورية من المرجح أن تشهد انخفاضات كبيرة متتالية بقيمتها أمام الدولار الأمريكي خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

وبالعودة إلى نشرة تعاملات صباح اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 في أسواق دمشق، نلاحظ أن سعر صرف الليرة تراوح بين حدود الـ 7575 والـ 7600 ليرة للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2007

المبيع: 2023

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 394

المبيع: 398

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2068

المبيع: 2084

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية وأسعار الذهب
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب على الصعيد المحلي بالتزامن مع استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية، فقد شهدت أسعار الذهب محلياً ارتفاعاً كبيراً صباح اليوم.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في الأسواق السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم أرقاماً قياسية جديدة غير مسبوقة في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

اقرأ أيضاً: العثور على كنز ذهبي يعود للعصر الأموي في سوريا والمفـ.ـاجئة عند حسبانه على العملات الصعبة (فيديو)

ووصل سعر مبيع غـ.ـرام الذهب الواحد عيار 21 قيراط اليوم صباحاً في أسـ.ـواق دمشق أرقاماً أعلى من عتبة الـ 428 ألف ليرة سورية للغرام في السوق الموازي.

وترافق ذلك مع ارتفاع آخر سجله سعر الأونصة الذهبيىة عـ.ـالمياً خلال الساعات المـ.ـاضية، حيث بلغ سعر أونصة الذهب مستويات الـ 1992 دولار أمريكي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: