أخر الأخبار

ثروات تضاهي الذهب بقيمتها.. اكتشاف كميات ضخمة من المعادن النادرة باهظة الثمن في سوريا (فيديو)

“ثروات تضاهي الذهب بقيمتها” اكتشاف كميات ضخمة من المعادن النادرة باهظة الثمن في سوريا (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تشير معظم الدراسات الجيولوجية الحديثة إلى وجود كميات كبيرة وضخمة من الثروات والموارد الطبيعية في العديد من المناطق على امتداد الجغرافيا في سوريا، حيث تسعى شركات التعدين العالمية لإرسال بعثات استكشافية إلى عدة مناطق سورية من أجل إجراء عمليات التنقيب.

وقد أشارت تقارير إعلامية إلى أن عدة شركات أجنبية وبعد حصولها على تفويض بالدخول إلى الأراضي السورية، لاسيما في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا، نجحت بالفعل بالعثور على كميات ضخمة من المعادن النادرة باهظة الثمن.

وأوضحت التقارير أن تلك المعادن النادرة التي يطلق عليها العلماء اسم “معادن المستقبل” تعد بمثابة ثروة كبيرة تضاهي الذهب والنفط بقيمتها، منوهين أن هذه المعادن ستصبح في المستقبل القريب الأغلى ثمناً على وجه الأرض نتيجة الطلب المتزايد عليها.

وبينت أن ما تم العثور عليه في المناطق التي تمت فيها عمليات البحث والتنقيب يجعل من الأراضي السورية محط أنظار لمعظم الدول الكبرى حاول العالم، حيث من المرجح أن تتسابق تلك الدول من أجل الحصول على تلك الموارد شديدة الندرة في العالم.

وأضافت أن تلك المعادن باهظة الثمن التي تم العثور عليها في سوريا لم يتم اكتشافها سوى في عدة دول حول العالم وبكميات قليلة جداً لا تلبي الاحتياجات، بينما ما عثر عليه في سوريا من مخزون لتلك المعادن يعادل المخزون التي تم اكتشافها في الدول الأخرى مجتمعة.

ونوهت إلى أن البعثة الاستكشافية التي أشرفت على عمليات البحث والتنقيب في عدة مناطق سورية مؤخراً أشارت إلى إمكانية العثور على المزيد من تلك المعادن في مواقع أخرى في سوريا، لافتين أن الأمر بحاجة إلى توسيع عمليات البحث والتنقيب نظراً لأهمية ما تم اكتشافه.

وأفادت التقارير إلى أن ارتفاع ثمن هذه المعادن النادرة يعود إلى أنها تعد عنصر رئيسي يدخل في معظم الصناعات الحديثة، لاسيما تلك التي تعتمد على التكنولوجية المتطورة وتقنيات الذكاء الصناعي.

اقرأ أيضاً: للمرة الأولى في سوريا.. اكتشاف كميات هائلة من خام الذهب تكفي السوريين لعقود طويلة من الزمن

كما أكدت التقارير أن هذه المعادن التي تم العثور عليها في سوريا تعتبر مكون رئيسي في مجال صناعة السيارات الحديثة التي تعمل على الكهرباء، فضلاً عن أهميتها في مجال صناعة الربوتات.

ولفتت التقارير إلى أن السوريين لن يستفيدوا من هذه الثروات التي تم العثور عليها، وذلك نظراً لتسابق الدول الكبرى من أجل الحصول على تلك الموارد النادرة.

لمشاهدة الفيديو: من هـنـا

وأشارت التقارير إلى أنه من المتوقع أن تجري عمليات بحيث وتنقيب موسعة في عدة مناطق على الأراضي السورية في الفترة القادمة أملاً في العثور على كميات أكبر من معادن المستقبل النادرة.

وختمت التقارير حديثها منوهة إلى أن بعض المواقع في سوريا باتت تشكل فرصة استثمارية كبيرة للشركات العالمية الكبرى، إذ من المتوقع أن تكون هناك منافسة قوية من أجل اغتنام تلك الفرصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: