أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً مفـ.ـاجئاً مقابل الدولار مع افتتاح تداولات اليوم وهذه أسعار الذهب في سوريا

الليرة السورية تسجل سعراً مفاجئاً مقابل الدولار مع افتتاح تداولات اليوم وهذه أسعار الذهب في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 3 يناير/ كانون الثاني 2023 سعراً مفاجئاً أمام سلة العملات الرئيسية عربياً وعالمياً.

وواصلت العملة السورية مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم تسجيلها مزيداً من التحسن بقيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي.

ووصل سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم في أسواق العاصمة دمشق إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 6500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

واستعادت الليرة السورية خلال الـ 72 ساعة الماضية أكثر من 8 بالمئة من إجمالي قيمتها أمام الدولار الأمريكي في الأسواق الرئيسية.

فبعد أن كان سعر الصرف في آخر أيام العام الماضي عند حدود الـ 7000 ليرة لكل دولار، بلغ سعر الصرف اليوم أرقاماً أدنى من عتبة الـ 6550 ليرة للدولار في كافة المدن.

وعلى الرغم من وصول سعر صرف الليرة السورية إلى هذه المستويات إلا أن مصادرنا في دمشق أكدت أن مكاتب الصرافة تعرض عن بيع الدولار بالكامل.

وأشارت المصادر إلى أن الأسعار الجديدة فقط على الشاشات وحين يريد أحد المواطنين تصريف الدولار يأتيهم الرد بأن المكتب لا يملك سيولة بالليرة السورية للتصريف.

وفي خضم ذلك يؤكد محللون أن هذا التحسن عبارة عن تحسن وهمي بسعر صرف الليرة، مشيرين إلى أن قيمة الليرة السورية ستخفض بقوة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبالعودة إلى السعر المتداول في أسواق دمشق صباح اليوم الثلاثاء 3 يناير 2023، فقد تراوح سعر صرف الليرة بين مستويات الـ 6500 والـ 6525 ليرة لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1708

مبيع: 1732

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 341

مبيع: 347

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 1758

مبيع: 1783

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية سعراً
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية مع التقلبات التي شهدها سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات الماضية، فقد واصلت أسعار الذهب في سوريا انخفاضها اليوم.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط مستويات جديدة في الانخفاض في كافة المدن والأسواق المحلية خلال الساعات الماضية.

اقرأ أيضاً: إجراءات جديدة يتخذها البنك المركزي لإعادة الاستقرار لسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب عيار 21 الأكثر تداولاً في البلاد إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 335 ألف ليرة سورية بعد وصوله قبل أيام لحدود الـ 380 ألف ليرة.

وتزامن ما سبق مع وصول أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات الماضية إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 1820 دولار للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: