أخر الأخبار

وزير الدفاع الأمريكي الجديد يوجه رسالة عاجلة للقوات الأمريكية.. ما علاقة سوريا..؟

وزير الدفاع الأمريكي الجديد يوجه رسالة عاجلة للقوات الأمريكية.. ما علاقة سوريا..؟

طيف بوست – فريق التحرير

كشف وزير الدفاع الأمريكي الجديد بالوكالة “كريستوفر ميللر” عن أولوياته في المرحلة المقبلة بخصوص تواجد جزء من القوات الأمريكية خارج حدود بلاده.

وأكد “ميللر” أن الخطوة القادمة ستشمل عملية تسريع لوتيرة سحب الجيش الأمريكي من منطقة الشرق الأوسط وأفغانستان.

وقال في رسالة ووجهها للقوات الأمريكية عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع “البنتاغون”، أنه قد آن الأوان للعودة إلى الوطن، وفق وصفه.

ونوه “ميللر” خلال الرسالة إلى أن كافة العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات الأمريكية خارج حدود الولايات المتحدة يجب أن تنتهي في أسرع وقت ممكن.

وأوضح الوزير الأمريكي أن كثيرين قد تعبوا من الحـ.ـرب، مشيراً أنه واحد من أولئك الذين نال منهم التعـ.ـب بعد سنوات طويلة من الحـ.ـروب.

ولفت إلى أن المرحلة الراهنة هي مرحلة حاسمة ستحول الولايات المتحدة خلالها جهودها من دور قيادي إلى دور داعم، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن قوات بلاده مازالت مصممة على دحـ.ـر “تنظيم القـ.ـاعدة”، مضيفاً أنها على وشك تحقيق ذلك بعد مرور نحو تسعة عشر عاماً على أحداث الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر في الولايات المتحدة.

وشدد “ميللر” على أن مسألة إنهاء العمليات العسكرية خارج حدود البلاد، يتطلب تقديم بعض التنازلات في المرحلة القادمة.

وأضاف: “في السنوات الماضية واجهنا الكثير من التحـ.ـديات، وبذلنا جهوداً كبيرة، والآن حان الوقت للعودة إلى الوطن”.

اقرأ أيضاً: صحف أمريكية: ترمب بصدد اتخاذ قرار عسكري مفاجئ بشأن سوريا قبل رحيله عن السلطة!

وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” المنتهية ولايته قد عين “ميللر” وزيراً للدفاع بالوكالة في التاسع من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، خلفاً لوزير الدفاع السابق “مارك إسبر”.

و”ميللر” هو جنرال أمريكي كان يشغل مدير المركز الوطني لمكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يصدر “ترمب” قراراً بتعيينه وزيراً للدفاع بالوكالة قبل أيام.

وقد تناول الإعلام الأمريكي خبر تعيين “ميللر” وزيراً للدفاع باهتمام كبير، حيث رجحت معظم الصحف الأمريكية في أعدادها الصادرة خلال اليومين الماضيين، أن يكون هذا الإجراء تمهيداً لسحب القوات الأمريكية من سوريا وأفغانستان.

وضمن هذا الإطار، توقع تقرير لموقع “أكسيوس” الأمريكي، أن يكون “ترمب” قد اتخذ قراره بالفعل بشأن سحب الجيش الأمريكي من منطقة الشرق الأوسط وأفغانستان.

ولفت الموقع إلى أن هذا القرار العسكري المفاجئ في حال تنفيذه سيعيد خلط الأوراق من جديد في المنطقة، وسيؤدي إلى قلب الأمور رأساً على عقب، لا سيما في سوريا التي يشهد ملفها تعقيـ.ـدات كبيرة ومتشــابكة أساساً.

اقرأ أيضاً: بعد استقالته من منصبه.. “جيفري” يسدل الستار عن معلومات هامة أخفاها عن “ترمب” بشأن سوريا

تجدر الإشارة إلى أن قوات الولايات المتحدة الأمريكية تنتشر في عدة بلدان في منطقة الشرق الأوسط، من أبرزها العراق وسوريا، إلى جانب بعض القواعد العسكرية في دول الخليج العربي.

ويقتصر التواجد العسكري الأمريكي في سوريا، في المنطقة الشمالية الشرقية التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، حيث توجد حقول النفط السورية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: