أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً مفـ.ـاجئاً أمام الدولار مع افتتاح تداولات اليوم!

الليرة السورية تسجل سعراً مفاجئاً أمام الدولار مع افتتاح تداولات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 21 ديسمبر/ كانون الأول 2022 انخفاضاً كبيراً بقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية إلى مستويات مفاجئة أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات.

وخسرت الليرة السورية جزءاً كبيراً من قيمتها مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم أمام الدولار متجاوزة كافة المستويات السابقة في الانخفاض.

وبلغ سعر الصرف في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد اليوم صباحاً إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 6675 ليرة سورية لكل دولار أمريكي.

وانخفضت قيمة الليرة السورية بشكل أكبر في أسواق مدينة إدلب والمنطقة الشمالية من البلاد، حيث وصل سعر الصرف لحدود الـ 6750 ليرة سورية للدولار الواحد.

وجاء ذلك بالتزامن مع انخفاض قيمة الليرة السورية بنحو 200 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال الـ 24 ساعة الماضية في أسواق دمشق وحلب.

ويأتي ما سبق مع تحليلات جديدة حول مستقبل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال تعاملات الفترة القادمة مع نهاية العام الجاري.

وتوقع المحللون أن يصل سعر الصرف لمستويات أعلى من عتبة الـ 7000 ليرة سورية للدولار الواحد مع بداية تداولات الأيام الأولى من عام 2023 المقبل.

وبالعودة لأسعار العملات في أسواق العاصمة دمشق اليوم الأربعاء 21 ديسمبر/ كانون الأول، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية لحدود 6400 ليرة لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1678

مبيع: 1707

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 336

مبيع: 343

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1726

مبيع: 1757

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية سعراً تداولات
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالتزامن مع المستويات الجديدة التي وصلت إليها العملة السورية، واصلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفاعها بشكل كبير في عموم المحافظات.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط اليوم صباحاً في الأسواق السورية لمستويات الـ 329 ألف ليرة سورية لكل غرام.

اقرأ أيضاً: البنك المركزي يفشل بإيقاف تدهور الليرة السورية أمام الدولار وسعر الصرف يخرج عن السيطرة بالكامل!

وتعتبر هذه المستويات أعلى سعر يصل إليه غرام الذهب الواحد في سوق دمشق في تاريخ تداولات الذهب في البلاد وسط توقعات بمزيد من الارتفاع في قادم الأيام.

وتأثرت أسعار الذهب محلياً إلى جانب تأثرها بانخفاض قيمة الليرة السورية بارتفاع أسعار الذهب عالمياً بشكل كبير صباح اليوم، حيث وصل سعر أونصة الذهب لحدود الـ 1813 دولار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: