أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً مفـ.ـاجئاً مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تسجل سعراً مفـاجئاً مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 3 أبريل/ نيسان 2023 انخفاضاً ملحوظاً بسعر صرفها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

واستمرت العملة المحلية بتسجيل مزيد من الانخفاض والتراجع بقيمتها أمام الدولار الأمريكي خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

وعادت الليرة السورية لملامسة مستويات قياسية جديـدة مقابل الدولار في عدة مناطق ومحافظات في البلاد خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المناطق شرق سوريا اليوم صباحاً إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 7800 ليرة سورية للدولار الواحد.

فيما بلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية من البلاد في إدلب وما حولها لمستويات أعلى من عتبة الـ 7750 ليرة لكل دولار.

وذلك في الوقت الذي تخطى فيه سعر صرف الليرة السورية في كافة المحافظات في سوريا اليوم صباحاً مستويات الـ 7625 ليرة سورية للدولار.

وتأثرت الليرة السورية خلال الساعات الماضية بقرار البنك المركزي السوري بتخفيض قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في نشرات المصارف.

ورفع مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار أمام الدولار في نشرات المصارف بنحو 2000 ليرة سورية أي ما يعادل 44 بالمئة من القيمة الإجمالية لليرة.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية المسجل في أسواق العاصمة دمشق اليوم الاثنين 3 نيسان، فقد تخطى سعر الصرف حدود الـ 7625 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2011

مبيع: 2034

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 392

مبيع: 398

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2071

مبيع: 2095

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تسجل الدولار الذهب
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

أما بالنسبة لأسعار الذهب على الصعيد المحلي خلال الساعات الماضية، فقد سجلت ارتفاعاً في مختلف المحافظات السورية لتأثرها بانخفاض قيمة الليرة.

وبلغ سعر مبيغ كل غرام واحد من عيار 21 قيراطاً صباح اليوم في العاصمة دمشق إلى مستويات أعلى من حدود الـ 426 ألف ليرة سورية في السوق السوداء.

اقرأ أيضاً: نهضة اقتصادية كبرى شمال سوريا عبر مشاريع ضخمة بعشرات ملايين الدولارات سيؤمن 50 ألف فرصة عمل

وبحسب المحللين فإن أسعار الذهب في سوريا مرشحة لمزيد من الارتفاع في الفترة القريبة المقبلة، نظراً للتوقعات التي تشير إلى أن الليرة السورية ستسجل انخفاضاً كبيراً.

وترافق ما سبق مع وصول سعر الأونــصة الذهـبية فـي الأسواق العالمية خـلال الساعات القليلة الماضية إلـى مستويات قريبة من عتبة الـ 1970 دولار لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: