أخر الأخبار

أفضل طريقة للاستثمار في الذهب وتحقيق أرباح معتبرة.. خبير يشرح الطريقة ويقدم نصائح ذهبية

أفضل طريقة للاستثمار في الذهب وتحقيق أرباح معتبرة.. خبير يشرح الطريقة ويقدم نصائح ذهبية

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب خلال الثلث الأول من عام 2024 ارتفاعاً قياسياً، حيث وصل سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية لمستوى تاريخي غير مسبوق على الإطلاق، إذ لامس سعرها حدود الـ 2400 دولار أمريكي للأونصة خلال الأيام القليلة الماضية.

وتزامناً مع ارتفاع أسعار الذهب عالمياً لمستويات قياسية ازداد الإقبال بشكل لافت على شراء المعدن الأصفر الثمين، وذلك نظراً لأنه يعتبر من أكثر الملاذات الآمنة وفق إجماع الخبراء في مجال الاقتصاد حول العالم.

ويتساءل معظم الناس في الوقت الحالي عن أفضل طريقة للاستثمار في الذهب وتحقيق أرباح معتبرة وتجنب الخسارة، حيث يشرح الخبير الاقتصادي واستراتيجي الأسواق “جاد حريري” في حديث لـ”الجزيرة نت” الطريقة ويقدم نصائح ذهبية للراغبين بالاستثمار في المعدن الأصفر الثمين.

ويقول الخبير إن هناك نصيحتان ذهبيتان يجب على الأشخاص الراغبين بالاستثمار في الذهب أن يعرفوها جيداً قبل البدء بالاستثمار، أولها أن يضعوا في اعتبارهم ثلاثة عوامل أساسية عند التفكير بهذه الخطوة، وهي:

1- أمد أو مدة الاستثمار، وهنا على الراغب بالاستثمار أن يسأل نفسه إلى أي مدى يستطيع أن يحتفظ بالذهب، والإجابة تحدد فيما إذا كان سيتداول أو يستثمر بالذهب سواء على المدى القريب أو المتوسط أو البعيد.

2- حجم المخاطرة، وهنا على الشخص الراغب بالاستثمار بالذهب أن يدرك حجم المخاطرة التي يمكن أن يتحملها، وهذه تعتمد على الملاءة المالية وخبرة كل شخص في الاستثمار.

3- نسبة العائد المالي والأرباح المتوقعة التي يسعى المستثمر إلى تحقيقها، وهنا على الشخص الراغب بالاستثمار في الذهب أن يحدد هدفه بالضبط، فإن تمكن من تحقيق العائد المستهدف على المدى المتوسط، عليه أن لا يحتفظ بالذهب على المدى البعيد.

اقرأ أيضاً: كأنه زرع الذهب.. مزارع سوري يبتسم له الحظ ويعثر على كنز نادر بأرضه وما حدث بعد ذلك لا يصدق (فيديو)

وأما النصيحة الثانية التي يقدمها الخبير، فتتمثل بشراء الذهب بشكل متقطع، لاسيما للمستثمرين المبدئين، حيث ينصح أن يتبعوا طريقة الشراء الشهري المتقطع بقيم استثمار صغيرة.

وبحسب الخبير، فإن هذه الطريقة تتم من خلال اقتطاع جزء من الدخل الشهري لشراء كمية محددة من الذهب، حيث لا ينصح بشراء الكثير من الذهب مع وصول السعر إلى القمة، إلا في حال الرغبة بالاحتفاظ بالمعدن الأصفر الثمين على المدى البعيد.

وختم “حريري” نصائحه وحديثه مؤكداً على أهمية أن ينوع الأشخاص محافظهم الاستثمارية قدر المستطاع مع شراء المعدن الأصفر الثمين بشكل متقطع، مشيراً إلى أن البنوك المركزية ذاتها حول العالم لا تشتري الذهب بكميات كبيرة دفعة واحدة، بل تشتريه بطريقة الشراء المتقطع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: