أخر الأخبار

وفاء موصللي: دور فريال في باب الحارة تطهير لشخصيتي الواقعية وغير نادمة على زواجي من جمال سليمان

الفنانة وفاء موصللي: دور فريال في باب الحارة تطهير لشخصيتي الواقعية وغير نادمة على زواجي من جمال سليمان

طيف بوست – فريق التحرير

من أبرز السمات التي رافقت الفنانة السورية وفاء موصللي طيلة مسيرتها الفنية، أن الأدوار التي جسدتها كانت لشخصيات نساء قويات، خاصة في أدوارها بمسلسلات البيئة الشامية.

وبالرغم من ذلك، تمكنت من أن تترك بصمة مميزة بقيت حاضرة في ذاكرة عدة أجيال في أعمال درامية كوميدية خلال مسيرتها الفنية التي بدأت سنة 1980.

وقد جسدت “وفاء موصللي” أدواراً بارزة في أعمال البيئة الدمشقية، من أهمها مسلسلات “أيام شامية” و”أبوكامل” ومؤخراً مسلسل “باب الحارة” الذي لعبت فيه دور “فريال” ونال دورها إعجاب المتابعين ليس على الصعيد المحلي فحسب، بل على مستوى الوطن العربي.

وفيما إذا كانت شخصية الفنانة وفاء موصللي في حياتها الواقعية  تشبه بعض الأدوار التي جسدتها مثل دور “فريال”، أكدت “موصلي” أن مثل هذه الأدوار بعيدة تماماً عن شخصيتها الحقيقية.

وأشارت “وفاء موصللي” التي ولدت في العاصمة السورية دمشق عام 1959، في حديث لمجلة “سيدتي” إلى أنها متسامحة مع جميع من حولها، وبأنها لا ترغب بالانتـ.ـقام من أي شخص يسيء لها”.

وأضافت: “دور فريال في مسلسل باب الحارة، اعتبره تطهيراً لشخصيتي الواقعية التي عاشت الكثير من الأحـ.ـزان، وبمثابة صرخة وجـ.ـع كنت أود إطلاقها، ونحن الفنانون نجد في الأدوار الفنية متنفساً نهـ.ـرب فيه من واقعنا”.

الفنانة وفاء موصللي
الفنانة وفاء موصللي بدور فريال في مسلسل باب الحارة

الفنانة وفاء موصللي على الصعيد الشخصي

لم تتكلل تجربة الزواج الأولى التي خاضتها الفنانة وفاء موصللي بالنجاح، حيث انفصلت عن زوجها الأول الفنان جمال سليمان بعد ثمانية سنوات من زواجهما.

وحول هذا الموضوع، كانت “موصللي” قد أكدت في تصريحات ضمن برنامج “أكلناها” أنها غير نادمة على زواجها من جمال سليمان.

وأوضحت خلال البرنامج الذي يقدمه الفنان باسم ياخور على قناة “لنا” أنها لم تندم، لأن اختيارهما لم يكن ناضجاً بعد أن تزوجا وهما صغار في السن، على حد تعبيرها.

اقرأ أيضاً: أحد أعمدة سلسلة “مرايا” واشتهر بعبارة “سيدي حط بالخرج”.. قصة الفنان الراحل حسن دكاك (صور/ فيديو)

الفنانة وفاء موصللي، وبعد انفصالها الأول، عادت لتخوض تجربة الزواج مرة ثانية، حيث تزوجت من الطبيب سامي جلعوط، وعاشت معه حياة مستقرة إلى أن وافته المنية في وقت لاحق.

لدى “موصللي” من زوجها الثاني ابنة وحيدة اسمها “نايا”، والجدير بالذكر أن لدى “نايا” مشاركات عديدة في الأعمال الدرامية السورية، منها دور “سحر” ابنة أبو حاتم في مسلسل باب الحارة.

الفنانة وفاء موصللي
الفنانة وفاء موصللي وابنتها نايا

الفنانة وفاء موصللي على الصعيد المهني

قدمت الفنانة وفاء موصللي العديد من الأدوار إلى جانب تجسيدها شخصيات النساء القويات، حيث لعبت أدوار أكثر طيبة، فصضاً عن أدائها بعض الأدوار الكوميدية.

وفي رصيد “موصللي” نحو 50 عمل درامي متنوع ، منها ما يقارب الـ 40 مسلسل، إلى جانب ما لا يقل عن 7 أعمال في الدراما الإذاعية، فضلاً عن مشاركتها في فيلمين سينمائيين سوريين، بالإضافة إلى تقديمها العديد من الأعمال المسرحية.

ومن أهم المسلسلات التلفزيونية التي نالت “موصللي” شهرتها من خلالها، مسسلسلات (مرايا، أبو كامل، أيام شامية، أبو البنات، بقعة ضوء، بنات أكريكوز، بيت جدي، الولادة من الخاصرة، زنود الست، الطير، دنيا، باب الحارة)، وغيرها من الأعمال الدرامية السورية.

أقرأ أيضاً: حقائق تعرفونها لأول مرة عن مسلسل “ضيعة ضايعة” وأبطاله باسم ياخور ونضال سيجري (صور/ فيديو)

أما الأعمال الإذاعية التي قدمتها “وفاء موصللي” وتركت عبرها بصمة واضحة لا يمكن نسيانها، فكان من أبرزها (حكم العدالة، حي الصالحية، يوميات عائلية، شخصيات روائية).

كما قدمت في عالم السينما السورية فيلمين هما (الشمس في يوم غائم، والكومبارس)، أما بالنسية للمسرح فقدمت عدة أعمال منها (حكاية شتاء، الخدامة، وسهرة مع أبو خليل القباني).

وقد تخرجت الفنانة وفاء موصللي من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1980، وانتسبت إلى نقابة الفنانين في سوريا سنة 1981.

وفي عام 2011 شغلت منصب رئاسة قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية لفترة قصيرة، بعد تكليفها بهذه المهمة من قبل وزيرة الثقافة السابقة “مها قنوت”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: