أخر الأخبار

بشار إسماعيل يسخر من تراجع قيمة الليرة السورية أمام الدولار ويتحدث عن الوضع الاقتصادي في البلاد!

بشار إسماعيل يسخر من تراجع قيمة الليرة السورية أمام الدولار ويتحدث عن الوضع الاقتصادي في البلاد!

طيف بوست – فريق التحرير

تحدث الفنان والممثل السوري “بشار اسماعيل” عن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في سوريا، منتقداً عدم التوصل إلى حلول حقيقية في ظل استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية تزامناً مع ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

وسخر “إسماعيل” من استمرار تردي الوضع الاقتصادي في البلاد وعجز الحكـ.ـومة التابعة للنظـ.ـام عن إيجاد أي حلول لتخفيف معـ.ـاناة المواطنين.

وكتب الفنان والممثل السوري “بشار إسماعيل” منشوراً عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال خلاله: “صبـ.ـاحاً باكراً خرجـ.ـت من غـ.ـرفـ.ـة نومي، ورأيتها تجـ.ـلـ.ـس على حـ.ـرف الطـ.ـاـولة ذلـ.ـيـ.ـلة مكـ.ـســـ.ـور!! اقتربت منها وقـ.ـلـ.ـت أنا: “صباح الخير”.

وتابع بـسـ.ـرد الحـ.ـوار بينه وبين الليرة السورية: “هي: رفعت رأسـ.ـها قليلاً وبمنتهى الخـ.ـجل أجابت صبـــ.ـاح النور، واجـ.ـهـ.ـشت بالبـ.ـكاء، أنا: لماذا تبـ.ـكـين…؟”.

وأضاف الفنان السوري بالقول: “هـ.ـي: لقد تذكرت أيـ.ـامي الخـ.ـوالي عندما كـ.ـان لي صـ.ـولة وجولة، أتذكر حيــن كنت تمـ.ـسـ.ـكني بيدك وتـغــلق كـ.ـفـــك لتحتويني وتحــافـ.ـظ علي”.

وتابع الفنان حواره حيث قالت الليرة: “لم أنـ.ـسـ.ـى يوما دفء كـ.ـفـك الحبيب، واليوم أصبحت كما مهـ.ـملاً ترميني على قـ.ـارعة الطـ.ـاولة وتمر بجـ.ـانبي عشرات المـ.ـرات دون أن تــعـ.ـيرني انتباهك”.

وتابعت الليرة مخاطبة الفنان “بشار إسماعيل”: “لا تنسى يا حبيبي أنـ.ــني كنت في ذاك الـ.ـزمـ.ـن الجميل اعـ.ـادل اليـ.ـوم عشرة آلاف ليرة”.

فأجابها “إسماعيل” بالقول: “أنا: بكـ.ـيت بحرقة ورفعتها عن الطـ.ـاولة وقبلتها وطيـبت خاطـ.ـرها، ونظرت إليها بتعـ.ـاطف رهـ.ـيب”.

ونوه الفنان السوري إلى أنه قام بعد ذلك بوضعها في صندوق قديم مع قريناتها من الأوراق النقدية التي فقدت قيمتها مع مرور الزمن ولم تعد تشتري حتى علكة، وفق تعبيره.

ولفت إلى أن تلك الأوراق النقدية لم تعد تشتري حتى مـ.ـصاصة أطفال، مشيراً إلى أنه ودع الليرة حينها “الوداع الأخير” قبل أن يغلق الصندوق.

وختم الفنان والممثل السوري حديثه مع الليرة السورية بالقول: “شكراً لك يا حبيتي القديمة شكراً ياخمسين ليرة”، في إشارة منه إلى القيمة التي فقدتها الليرة السورية، حيث طيب خاطرها وحدثها على أنها تساوي 50 ليرة سورية.

ويأتي حديث الفنان السوري “بشار إسماعيل” عن تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد واستمرار تراجع قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي بالتزامن مع تفاقم المشكلات الاقتصادية في سوريا بشكل كبير مؤخراً مع ارتفاع جنوني بأسعار كافة المواد والسلع، لاسيما الاستهلاكية والغذائية منها.

اقرأ أيضاً: انهيار كبير بسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وارتفاع قياسي بأسعار الذهب مع افتتاح تعاملات اليوم!

تجدر الإشارة إلى أن سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد قد وصل إلى مستويات قياسية في الانخفاض خلال تعاملات اليومين الماضيين في مختلف الأسواق والمدن في البلاد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً في الأسواق المحلية حدود الـ 4750 ليرة سورية في بعض المدن في البلاد، بينما وصل سعر الصرف في أسواق العاصمة دمشق خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم إلى حدود الـ 4740 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: