أخر الأخبار

الطقس.. منخفضات متواترة بأطوار مختلفة وتحذيرات من الدرجة القصوى باللون الأحمر!

الطقس.. منخفضات متواترة بأطوار مختلفة وتحذيرات من الدرجة القصوى باللون الأحمر.. إليكم التفاصيل!

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت العديد من المواقع المختصة بمتابعة الحالة الجوية في سوريا ومنطقة بلاد الشام عموماً، بالإضافة إلى معظم الراصدين والمتنبئين الجويين على استمرار تعرض البلاد لمنخفضات متواترة بأطوار مختلفة خلال الأيام القليلة المقبلة مع إطلاق تحذيرات من الدرجة القصوى الأعلى.

وأوضحت المواقع أن الحالة الجوية التي تتعرض لها سوريا والمنطقة عموماً تندرج تحدت بند حالة تطـ.ـرف طقسية شديدة لا تمت بأي صلة للمنخفضات التي تتعرض لها منطقتنا عادةً.

وضمن هذا السياق، نشر الراصد والمتنبئ الجوي “باسل كيلاني” تقارير مطولة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مطلقاً خلالها العديد من التحذيرات الهامة التي تتعلق بشكل مباشر بالحالة الجوية التي تتعرض لها البلاد.

وبيّن الراصد أن التحذيرات ستكون من الدرجة القصوى الأعلى أي باللون الأحمر لبعض المناطق في البلاد نتيجة هطول كميات كبيرة من الأمطار قد تؤدي إلى سيول جارفة.

ونوه إلى أن منطقة ريف دير الزور الغربي وكامل منطقة الرقة وريفها، بالإضافة إلى كامل ريف حلب الشرقي من المرجح أن تحدث فيها سيول وفيضانات جارفة خلال الساعات المقبلة.

ودعا “كيلاني” الناس إلى تخفيف تحركاتهم قدر المستطاع خلال الـ 24 ساعة القادمة بسبب الاضطرابات الشديدة والتحذيرات الهامة المتوقعة على الطقس.

ولفت إلى أن التحذيرات تشمل كافة المناطق السورية وبدرجة أقل المنطقة الساحلية التي من المرجح أن تكون الهطولات المطرية فيها طبيعة إلى حد ما مع التحذير فقط من إمكانية حدوث حالة تنين البحر.

وحذر الراصد والمتنبئ الجوي منطقة الحسة وريفها من إمكانية حدوث سيول جارفة يوم الأربعاء، مشيراً أن ذروة الهطولات في الحسكة ستكون مختلفة عن الذروة بقية المناطق.

ولخص “كيلاني” التحذيرات خلال الـ 48 ساعة القادمة على معظم المناطق السورية، بالقول: “أحذر ن حدوث سيول متوسطة وعلى بعض المناطق قد تكون سيولاً جارفةً”.

كما حذر من تساقط حبات برد بغزارة على بعض المناطق، مشيراً أن تساقطها سيكون وفقاً لتوفر العوامل الجوية في كل منطقة.

ونوه كذلك الأمر إلى إمكانية حدوث صواعق شديدة خلال الساعات القادمة تترافق مع هبات رياح عاصفة محلية تحدث بشكل مفاجئ على بعض المناطق وتستمر لفترات قصيرة، لاسيما أثناء تكون الخـ.ـلايا الرعدية.

وتوقع “كيلاني” من إمكانية تشكل غبار مفاجئ محلي بشكل مؤقت واستمراره لفترة قصيرة، خاصةً أثناء هبات الرياح الشديدة.

وبالنسبة للمنطقة الساحلية، فحذر الراصد والمتنبئ الجوي من إمكانية تشكل ما يعرف باسم “تنين البحر” مع تأكيده أن غزارة الأمطار على المناطق الساحلية من المرجح أن تكون ضمن الحدود الطبيعية المعتادة.

اقرأ أيضاً: بوادر انهيار اقتصادي تام تلوح في الأفق وتوقعات صادمة بشأن سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار

وأشار كذلك الأمر إلى احتمال حدوث “تورنيدو” بري خاصةً على بعض المناطق في الجزيرة، لاسيما محافظة الرقة وريف حلب الشرقي.

الجدير بالذكر أن العديد من مديريات الأرصاد الجوية في المنطقة قد أطلقت تحذيرات من اللون الأحمر للسكان سواءً في الأردن أو لبنان أو فلسطين بالإضافة إلى سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: