أخر الأخبار

“على عينك يا تاجر”.. إليكم مـ.ـا يحـ.ـدث داخل مطار دمشق الدولي.. قصة يرويها أحـ.ـد المسافرين!

“على عينك يا تاجر”.. إليكم مـ.ـا يحـ.ـدث داخل مطار دمشق الدولي.. قصة يرويها أحـ.ـد المسافرين!

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت صفحات محلية موالية عن عشرات الرسائل التي تصلها يومياً بخصوص ما يحدث للقادمين أو المغادرين عبر مطار دمشق الدولي.

وفي إحدى الرسائل يروي أحد المسافرين ما حدث معه ومع عدد كبير من السوريين داخل مطار دمشق الدولي، حيث استهل رسالته بالقول: “مطار دمشق الدولي.. السـ.ـرقة فيو على عينك يا تاجر”.

وأوضح أن القادم أو المغادر عبر المطار سيدرك مدى الانحـ.طاط الذي وصلت إليه البلاد، سواءً من “سلبطـ.ـة أو طلب رشـ.ـاوي أو سـ.ـرقة أغراض من الأمتعة”.

وأشار المسافر إلى أنه وبتاريخ 10 من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، وتحديداً يوم الجمعة الماضي، وصلت طائرتان من الإمارات العربية المتحدة  إلى سوريا (طائرة تابعة لأجنحة الشام وطائرة تابعة للشركة السورية للطيران”.

وأضاف: “المسافرين وبينما يقومون بختم جوازاتهم واستكمال إجراءات مغادرة المطار، تكون أمتعتهم وحقائبهم قد أصبحت خارج مبنى المطار.. وهون عم تصير السـ.ـرقة”، على حد قوله.

وتابع قائلاً: “يعني واحد جـ.ـايب أغراض شخـ.ـصية أو هـ.ـدايا لأهلو بيـ.ـطلع هيك لما نزل وزن الشنـ.ـاتي للربع والـ.ـقطع التقيلة داخل الشنتا بتكون تعفـ.ـشت (سـ.ـرقت)”.

وأكد أنه المسافر ولحين وصوله إلى حقائبه، يكون قد  فقد الكثير من الأغراض بعد سـ.ـرقتها من داخل الحقائب، على حد قوله.

وأشار المسافر في رسالته إلى أن السـ.ـرقات والممارسات الغير أخلاقية تحصل داخل المطار دون أي حسـ.ـيب أو رقـ.ـيب”.

ولم تقتصر المعاملة السـ.ـيئة داخل المطار على السـ.ـرقة فحسب، حيث قال المسافر: “ولسا كلو كـ.ـوم وشغلة الموظفين الجوا.. يلي عم يشوفو يلي نـ.ـازل زيارة ليشوف أهـ.ـلو ملياردير زمانو وبقـ.ـضوها على شـ.ـحادة وبدن عمـ.ـلة بالدولار على مبدأ الحـ.ـمد على سلامتك يا كبير وين الحـ.ـلوان”.

ونوه الشخص الذي يروي تفاصيل ما حدث معه ومع معظم المسافرين من مطار دمشق الدولي أن ما سبق يحصل بشكل علني وعلى عينك يا تاجر، مضيفاً: “ما في رقـ.ـيب يحـ.ـاسبن ولاهم يحـ.ـزنون”، وفق وصفه.

ولفت إلى أن كل ذلك يحدث مع وجود كاميـ.ـرات مـ.ـراقـ.ـبة داخل المطار، توثق وتشهد على كل كلمة تحدث بها حول ما يحدث داخل مطار دمشق الدولي، مشيراً إلى أن “الأمور رح تضل عـ.ـوجا بالبلد” على حد تعبيره.

وطالب المسافر في ختام رسالته أن تتحرك الجهـ.ـات المختصة من أجل إيجاد حل للقـ.ـرف الذي يحدث داخل مطار دمشق الدولي.

اقرأ أيضاً: القادم أو المغادر عبر مطار دمشق الدولي يدرك مدى الانحطاط الذي وصلت إليه حال البلد.. قصة يرويها أحد المسافرين!

تجدر الإشارة إلى أن عدة مصادر قد  أكدت أن حركة الطيران من سوريا إلى بعض الدول العربية، لاسيما مصر محجـ.ـوزة لمدة شهرين، وبالتالي فإن الحجـ.ـوزات الجـ.ـديدة للذين ينوون السفـ.ـر، غير متوفـ.ـرة حالياً.

وأوضحت المصادر أن الطلب على تذاكر السفر من دمشق قد لاقى إقبالاً كثيفاً في الآونة الأخيرة، وذلك رغبة بالسفر خارج البلاد نظراً لتردي الأوضاع المعيشية في سوريا.

وأشارت المصادر إلى أن تخفيض الرسـ.ـوم الأخير الذي قـ.ـامت به مصر يبـ.ـدو أنه ليـ.ـس تخفيضاً فقـ.ـط بل هو فعـ.ـلياً تسهـ.ـيلات مقدمة للسوريين الراغبين بغادرة البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: