أخر الأخبار

الإبداع السوري مستمر.. طفلة سورية تقيم في إدلب تحقق إنجازاً عالمياً فريداً

الإبداع السوري مستمر.. الطفلة السورية “سارة الكيالي” تحقق إنجازاً عالمياً فريداً

طيف بوست – فريق التحرير

تمكنت الطفلة السورية “سارة كيالي” البالغة من العمر 8 سنوات من تسطير اسمها بحروف من ذهب بعد أن حققت إنجازاً عالمياً فريداً من نوعه.

وفازت “سارة” التي تقيم في محافظة إدلب بالجائزة الكبرى على مستوى العالم، وذلك ضمن المسابقة العالمية للحساب الذهني التي أقامتها منظمة “ACIDA” الصينية، حيث كانت ضمن فريق برنامج “Brainy Kids”.

وحصدت الطفلة السورية المركز الأول في المسابقة متقدمة على 6114 طالبة وطالب من المشاركين الذين مثلوا العديد من الدول حول العالم، من الصين وبريطانيا والولايات المتحدة واستراليا وماليزيا ولبنان ومصر.

تحقيق “سارة” لهذا الإنجاز العالمي لم يأتي من فراغ وجاء بعد تدريب ومثابرة استمرا لمدة 8 أشهر قبل المسابقة، وذلك وفقاً لما قالته مدربتها “تهاني عساف” في تصريحات صحفية.

وأوضحت المدربة أنها بدأت تدريب “سارة” يومياً أون لاين منذ أن توسع انتشار “كورونا” وبدء فترة الحجر الصحي في البلاد.

وأشارت أن مدة التدريب كانت حوالي ساعتين يومياً، لافتة أن مدة التدريب قد تضاعفت مع اقتراب موعد المسابقة لتصبح أكثر من 4 ساعات بشكل يومي.

وأضافت المدربة أن لأهل الطفلة سارة كيالي الدور الأكبر في تحقيقها ذلك الإنجاز، نظراً لأن المسابقة والتدريب كانا أون لاين.

ولفتت أن أهل الطفلة سارة كيالي لم يقصروا أبداً، وعملوا على تأمين كافة المعدات والوسائل الضرورية إلى جانب توفير الدعم والمتابعة بشكل دائم لطفلتهم.

من جهته، قال والد الطفلة “سارة” المهندس “عبد الجبار كيالي”، إن ابنته هي الطفلة الوحيدة التي تأهلت للمشاركة في المسابقة ممثلة عن سوريا، شاكراً الله أنها تمكنت من نيل المرتبة الأولى عالمياً والحصول على الجائزة الكبرى”، وفق وصفه.

كما لفت إلى أن ابنته “سارة” بصدد التحضير لمسابقة جديدة ستقام بتاريج 20 كانون الأول/ ديسمبر الحالي في تايوان.

اقرأ أيضاً: يستمر تميز السوريين حول العالم.. الشاب “عبادة الصباغ” ضمن قائمة مجلة “فوربس” للعلماء تحت 30 عاماً

وتتمتع الطفلة سارة كيالي بقدرات ذهنية فائقة في مجال الرياضيات بالنظر إلى أنها لم تتجاوز الثمانية أعوام من عمرها بعد.

وتقول عائلتها أن بوجود سارة في المنزل، فهم لا يحتاجون إلى آلة حاسبة، فهي بإمكانها خلال ثواني أن تعطي جواباً لأي عملية حسابية سواءً قسمة أو ضـ.ـرب أو طرح أو جمع.

وإلى جانب تميز “سارة” وتمتعها بذكاء كبير في الرياضيات وسرعة بديهة عالية في إعطاء أجوبة صحيحة لمختلف أنواع العمليات الحسابية، فهي متفوقة كذلك في كافة المواد التعليمية.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يصنع سيارته بنفسه بسبب ارتفاع أسعار السيارات (صور)

وبحسب عائلة الطفلة سارة كيالي فإن حلم ابنتهم هو أن تصبح عالمة رياضيات، وقد وضعت قدمها على بداية الطريق الذي ربما يوصلها لحلمها، وذلك عبر تحقيق إنجاز عالمي فريد من نوعه في المسابقة العالمية للحساب الذهني التي أقيمت قبل عدة أيام.

يبقى أن نذكر عائلة الطفلة سارة تنحدر من بلدة “حزانو” التي تقع بريف محافظة إدلب الشمالي في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: