أخر الأخبار

بعد زيارة وزير سوري إلى الرياض.. بثينة شعبان تتحدث عن مستقبل العلاقات بين السعودية ونظام الأسد

بعد زيارة وزير سوري إلى الرياض.. بثينة شعبان تتحدث عن مستقبل العلاقات بين السعودية ونظام الأسد

طيف بوست – فريق التحرير

أدلت “بثينة شعبان” المستشارة السياسية والإعلامية الخاصة لرأس النظام السوري “بشار الأسد” بتصريحات جديدة تحدثت من خلالها عن مستقبل العلاقات بين المملكة العربية السعودية ونظام الأسد في ظل التقارير التي أشارت إلى إمكانية التطبيع بين البلدين خلال فترة وجيزة.

وعلقت “شعبان” في تصريح لإذاعة “شام إف إم” الموالية للنظام السوري على الزيارة المفاجئة التي أجراها وزير السياحة التابع لنظام الأسد إلى العاصمة السعودية “الرياض” يوم أمس الثلاثاء.

وكشفت المستشارة الخاصة للأسد عن وجود جهود تبذل من أجل إعادة العلاقات بين المملكة العربية السعودية والنظام في دمشق كما كانت قبل عام 2011.

وقالت “شعبان” في معرض حديثها: “بالفعل هناك مساعي وجهود تبذل من أجل علاقات أفضل بين دمشق والرياض”.

وأضافت “شعبان”: “ربما ستتوضح خلال الأيام المقبلة النتائج كاملة بهذا الخصوص”، وذلك دون أن تعطي أي تفاصيل إضافية حول هذه المسألة، حيث اكتفت بالإشارة والتلميح إلى وجود إنفراجة في العلاقات بين السعودية ونظام الأسد خلال الفترة القادمة.

ولفتت المسؤولة التابعة للنظام السوري أن زيارة وزير السياحة في حكومة نظام الأسد “محمد رضوان مرتيني” إلى الرياض تعتبر بمثابة “خطوة إيجابية”، وفق تعبيرها.

ونوهت “شعبان” أن زيارة أحد الوزراء في الحكومة السورية كان أمراً غير ممكناً قبل عدة سنوات من الآن، إلا أن ذلك قد حدث بالفعل، على حد وصفها.

وكانت وكالة الأنباء التابعة لنظام الأسد “سانا” قد أعلنت مساء يوم أمس أن وزير السياحة السوري “محمد مرتيني” أجرى برفقة وفد من الوزارة زيارة عمل إلى العاصمة السعودية “الرياض”.

وأوضحت الوكالة  أن زيارة “مرتيني” والوفد المرافق له إلى الرياض جاءت بدعوة رسمية من وزارة السياحة السعودية ومنظمة السياحة العالمية، وذلك من أجل المشاركة في اجتماع المنظمة في منطقة الشرق الأوسط.

وتعتبر زيارة وزير السياحة السوري الأولى لمسؤول تابع لنظام الأسد إلى السعودية بصفة رسمية منذ منتصف عام 2011، حيث قررت الرياض الوقوف في صف الشعب السوري ضـ.ـد بشار الأسد ونظامه.

وكانت السعودية قد علّقت علاقاتها الدبلوماسية بشكل كامل مع النظام السوري وقامت بسـ.ــحب سفيرها من دمشق منذ شهر آب/ أغسطس من عام 2011.

اقرأ أيضاً: دول كبرى تتخذ موقفاً حاسماً حيال انتخابات الأسد تزامناً مع بدء عملية الاقتراع!

وفي شأن ذي صلة، تابعت “شعبان” المستشارة الخاصة لرأس النظام السوري “بشار الأسد” دفاعها عن النظام والسياسة التي اتبعها خلال السنوات الماضية.

وزعـ.ـمت “شعبان” في حديث لوكالة “مهر” الإيرانية، أن مليارات الدولارات قد تم تخصيصها وصرفها من أجل تشـ.ـويه الرأي العام بشأن ما يجري في سوريا.

وادعت أن الديمقراطية الغربية ليس لها أية شرعية أو مصداقية، وذلك رداً على مواقف دول الغرب حيال انتخابات الرئاسة السورية الحالية التي أجريت صباح هذا اليوم في المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري.

وختمت “شعبان” حديثها للوكالة بالقول: “إن وسائل الإعلام الأمريكية والغربية أنفـ.ـقت مليارات الدولارات خلال الأزمـ.ـة السورية من أجل توجيه تدفق الرأي العام لصالحها”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: