أخر الأخبار

الصدفة تقود مواطن سوري للعثور على كنز نادر لا تقدر قيمته بثمن في مدينة منبج شمال سوريا (فيديو)

الصدفة تقود مواطن سوري للعثور على كنز نادر لا تقدر قيمته بثمن في مدينة منبج شمال سوريا (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

قادت الصدفة مواطناً سورياً من سكان مدينة “منبج” الواقعة في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة حلب شمال سوريا إلى العثور على كنز لا تقدر قيمته بأي ثمن، وذلك أثناء قيامه بعمليات حفر الأساسات من أجل إنشاء غرفة جديدة في منزله، فعثر على ما لا يتخيله أو يتوقعه.

ووفقاً لموقع المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية التي تشرف على إدارة تلك المنطقة فإن أحد السكان تمكن من العثور على لوحة فسيفسائية أثرية نادرة لا تقدر بثمن في مدينة “منبج” في الشمال السوري.

وبحسب الموقع فقد أجرن هيئة الثقافة في الإدارة عملية تنقيب طارئة في المنطقة، وذلك بعد أن قام أحد المواطنين من سكان المنطقة بالإبلاغ عن عثوره على لوحة فسيفسائية أثرية نادرة.

وأفاد الموقع بأن عمليات التنقيب تمت بالتنسيق بين الهيئة ومديرية اثار في مدينة “منبج”، منوهاً أن اللوحة الفسيفسائية الأثرية النادرة من المرجح أن تعود إلى الفترة الرومــ.ـانية المتأخرة في المدينة.

وأشارت هيئة الثقافة كذلك الأمر إلى أن اللوحة الأثرية التي تم العثور عليها في المنطقة ربما تعود إلى الحقبة الرومانية في مدينة منبج في الشمال السوري.

ولفتت إلى أن اللوحة الفسيفسائية الأثرية النادرة تم استخراجها من المكان التي وجدت فيه عبر فرق تنقيب محلية متخصصة من فنيين ومهندسيين.

وكثرت الاكتشاف الأثرية النادرة في المنطقة الشمالية والشرقية من سوريا في الآونة الأخيرة، لاسيما مع انحسار نهر الفرات في المنطقة.

وقد تم العثور على الكثير من الكنوز الذهبية التي كانت متوارية تحت المياه، حيث عثر العديد من المواطنين القاطنين على ضفاف الفرات على جرار مليئة بالذهب، فضلاً عن عثورهم على مقتنيات أثرية لا تقدر بثمن تعود إلى الحضارات الغابرة التي سكنت المنطقة.

وتؤكد مصادر محلية أن انحسار نهر الفرات كشف عن قرى وبلدات صغيرة كانت متوارية تحت المياه، وعثر بالقرب من تلك القرى كنوز ودفائن قيمتها تصل لملايين الدولارات.

اقرأ أيضاً: صدفة غريبة تقود سكان منطقة عربية لاكتشاف كنز ضخم من الذهب يقدر ثمنه بمليارات الدولارات (فيديو)

ويرجح خبراء أن تكون المناطق المجاورة لأماكن العثور على الكنوز التي ظهرت مع انحسار مياه الفرات، مليئة بالتحف الأثرية والمقتنيات النادرة.

تجدر الإشارة إلى أنه في الثاني عشر من شهر أكتوبر الفائت، أعلنت المديرية العامة للآثار والمتحف السورية عن اكتشاف أثري نادر يعود للعصر الروماني في مدينة “الرستن” بمحافظة حمص.

وكان الاكتشاف عبـ.ـارة عن لـ.ـوحـ.ـة فسيفساء تعـ.ـود للعـ.ـصر الروماني، تجـ.ـسـ.ـد في رسومها شخصيات تاريـ.ـخـ.ـية أسطـ.ـورية، تروي حـ.ـرب الأمـ.ـازونـ.ـات في اليونان.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: