أخر الأخبار

دولة ذات فرص استثمارية كبيرة تفتح أبواب التوظيف للسوريين والعرب برواتب عالية وبدون فيزا

دولة ذات فرص استثمارية كبيرة تفتح أبواب التوظيف للسوريين والعرب برواتب عالية وبدون فيزا

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى عدد كبير من الشباب في الكثير من الدول العربية وفي سوريا على وجه الخصوص إلى الحصول على فرصة عمل في إحدى الدول ذات الفرص الاستثمارية الكبيرة خارج دول الاتحاد الأوروبي، وذلك في ظل الصعوبات التي يواجهونها في الوصول إلى الدول الأوروبية.

وضمن هذا الإطار، تحدثت وسائل إعلام عربية وغربية عن دول إفريقية باتت تشكل الوجهة الرئيسية لمعظم الشبان السوريين والعرب الراغبين بالهجرة بحثاً عن فرص عمل جديدة ومستقبل أفضل في ظل استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في منطقتنا العربية.

وبحسب التقارير فإن دولة رواندا ظهرت مؤخراً كوجهة جديدة تستقطب الشباب من العرب وسوريا، وذلك نظراً للفرص المتوفرة فيها والميزات التي تقدمها هذه الدولة.

وأوضحت أن من أهم الميزات في الهجرة إلى “رواندا” هي تكلفة السفر المنخفضة، حيث تبلغ التكلفة بين 600 و 850 دولار هاباً وإياباً في حال الانطلاق من مطار بيروت الدولي.

وبينت أن الأهم من ذلك هو أن دولة “روندا” تستقبل السوريين والعرب دون الحاجة إلى فيزا، فهي لا تحتاج مطلقاً إلى تأشيرة مسبقة، حيث يمكن الحصول على التأشيرة مباشرةً بعد الوصول إلى المطار في تلك الدولة.

ولفتت إلى أن تكلفة التأشيرة أو الفيزا بعد الوصول إلى الأراضي الرواندية هي عبارة عن 50 دولار أمريكي فقط، وتسمح لحاملها البقاء لمدة 30 يوماً، وذلك في حال كانت التأشيرة “تأشيرة زيارة” أو 90 يوماً في حال كانت التأشيرة “تأشيرة بحث عن عمل أو علاج أو استثمار”.

وبالحديث عن مجالات الاستثمار وفرص العمل في دولة “رواندا” والأسباب التي تجعلها الوجهة الأولى التي بات يقصدها معظم الشباب العرب والسوريين، فأشارت التقارير أن هذه الدولة توفر فرص استثمارية كبيرة.

ونوهت إلى أن رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال في حال أردوا الهجرة إلى رواندا سيجدون فرص كبيرة ومهمة للبدء بافتتاح مشاريع استثمارية في كافة المجالات سواء في مجال الصناعة والتجارة والزراعة أو السياحة وغيرها من المجالات.

ووفقاً للتقارير التي نقلت عن شباب سوريين مما سافروا إلى رواند، فإن فرص العمل الفردية أيضاً متوفرة بكثرة، وقد يصل الراتب في بعض الأعمال هناك إلى حوالي 800 دولار في الشهر الواحد.

وأشارت التقارير إلى أن راتب 800 دولار يعتبر راتباً ممتازاً في دولة “رواندا”، وذلك يعود نظراً لانخفاض تكاليف المعيشية هناك بشكل كبير بالمقارنة مع الكثير من الدول حول العالم، حيث أن كيلو اللحم الواحد بثلاثة دولارات فقط كمثال.

اقرأ أيضاً: خبراء يعلنون عن أعظم اكتشاف أثري عربي لم يسمع به سكان المنطقة العربية من ذي قبل (فيديو)

أما بالنسبة للتسهيلات التي تقدمها الحكومة الرواندية للراغبين بالاستثمار والعمل في رواندا، فنوهت التقارير إلى أن دولة رواندا تقدم الكثير من التسهيلات لكل من يرغب في السفر والاستثمار والعمل فيها.

وبينت أن أكبر التسهيلات تتمثل بالقدرة على الوصول إلى رواندا بدون فيزا، حيث يحتاج الشخص للوصول إليها فقط إلى تذكرة طيران، وذلك لأن الحكومة الرواندية تسعى إلى المساواة بين المستثمرين الأجانب والمحلليين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: