أخر الأخبار

اكتشاف واحدة من أقدم العملات الذهبية التي يعود تاريخها للعصور الأولى وقيمتها تتخطى كل التوقعات (فيديو)

اكتشاف واحدة من أقدم العملات الذهبية التي يعود تاريخها للعصور الأولى وقيمتها تتخطى كل التوقعات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تصل أسعار العملات القديمة إلى أرقام خيالية غير متوقعة في الكثير من الأحيان، لاسيما إذا كانت العملة المعروضة للبيع قديمة جداً ولا يوجد منها إلى عدد قليل مكتشف حول العالم، وذلك نظراً للقيمة التاريخية لتلك العملات القديمة التي أصبح لها لها سوق عالمية خاصة بها.

وبحسب خبراء في مجال الآثار والمقتنيات التاريخية القديمة فإن العملات كلما كانت قديمة ونادرة ومصنوعة من معدن متين وثمين، كلما كان سعرها مرتفع، بالإضافة إلى جودة العملة وحالتها الفنية وخلوها من العيوب كذلك الأمر.

وضمن هذا السياق، أشارت تقارير إعلامية إلى تمكن أحد الباحثين عن المعادن من اكتشاف واحدة من أقدم العملات الذهبية على الإطلاق التي يعود تاريخها للعصور الأولى.

وأوضحت التقارير أن ما اكتشفه الباحث يعد اكتشافاً نادراً للغاية، مشيرة إلى أنه عثر على أول عملية ذهبية على الإطلاق استخدمها الإنكليز.

وبينت أن الخبراء في هذا المجال يعتقدون أن العملة المكتشفة هي عملة الملك “هنري الثالث” التي تم صكها وصناعتها في عام 1257 تقريباً من قبل “ويليام غلوستر” عبر استخدام الذهب الذي كان يتم استيراده من شمال القارة الإفريقية في تلك الفترة من الزمن.

ووفقاً للخبراء فإن العملة المكتشفة تظهر أول صورة حقيقية لملك إنجليزي على عرشه، حيث تعرض العملة صورة الملك “هنري الثالث” من جهة.

في حين فإن الجهة الثانية من العملة يوجد فيها صـ.ـليب طويل وورود وكريات، حيث يبلغ قطر العملة أقل من بوصة واحدة.

ولفت الخبراء في سياق حديثهم لوسائل إعلام إلى أن هذه العملة تعتبر من أكثر العملات الذهبية النادرة في التاريخ، حيث لا يوجد منها سوى 8 قطع وجميعها موجود في المتاحف تقريباً.

وحول طريقة اكتشاف العملة الذهبية النادرة، أشارت التقارير أن الباحث اكتشفها في أحد الأراضي الزراعية في منطقة “هميوك ديفون”.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يعثر على أكبر كنز في سوريا يكفيه ويكفي عائلته وأحفاده لمئات السنين (فيديو)

وأوضحت أن هذا الباحث محظوظ للغاية لأنه عثر على العملة النادرة باهظة الثمن خلال أول رحلة له للبحث عن المعادن منذ عشرة أعوام.

وبينت إلى أن الباحث في بادئ الأمر لم يدرك القيمة المادية للاكتشاف الذي توصل إليه، لكنه أدرك ذلك بعد عرضها للبيع على صفحته في “فيس بوك”.

ونوهت التقارير إلى سعر هذه العملة الذهبية النادرة يفوق كل التوقعات، حيث من الممكن أن يجني الباحث منها نحو 400 ألف جنيه استرليني أي ما يعادل أكثر من 545 ألف دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن الخبراء في مجال الآثار والعملات القديمة يؤكدون أن القيمة السوقية لأي عملة قديمة تحدد وفقاً لندرتها وكونها تعد من الرموز التاريخية لبلد ما.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: