أخر الأخبار

الليرة السورية تنحدر نحو قاع جديد مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا مع افتتاح نشرة اليوم!

الليرة السورية تنحدر نحو قاع جديد مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا مع افتتاح نشرة اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 29 مايو/ أيار 2023 مزيداً من الانخفاض في قيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية على الصعيد العالمي.

وتجاوز سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم مستويات جديدة في التراجع أمام الدولار الأمريكي في مختلف الأسواق المحلية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد مستويات قريبة من حدود الـ 9200 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

واقتربت الليرة السورية بذلك من الوصول إلى أدنى مستوى تاريخي لها أمام الدولار الأمريكي الذي سجلته قبل نحو أسبوعين حين تخطت حدود الـ 9350 ليرة للدولار.

وأما في الأسواق الرئيسية من البلاد في حمص ودمشق وحلب فقد تراوح سعر الصرف فيها بين مستويات الـ 9050 والـ 9150 ليرة سورية لكل دولار صباح اليوم.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من الانخفاض من المرجح أن تسجله الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات خلال تداولات الفترة المقبلة.

ويرجح خبراء في مجال الاقتصاد أن يتخطى سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 10 آلاف ليرة للدولار الواحد خلال النصف الأول من شهر حزيران/ يونيو المقبل.

ولا يستبعد المحللون أن تنخفض قيمة الليرة السورية بدرجة أكبر في المدى المنظور، مرجعين ذلك إلى المؤشرات الاقتصادية في البلاد التي تدل على ذلك.

وبالعودة إلى نشرة تعاملات اليوم الاثنين 29 أيار/ مايو 2023 فقد وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق العاصمة دمشق لحدود الـ 9100 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 2388

مبيع: 2418

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 446

مبيع: 453

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2456

مبيع: 2486

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية قاع جديد مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالتزامن مع ما سبق واصلت أسعار الذهب في مختلف الأسواق والمحافظات في البلاد تسجيلها مزيداً من الارتفاع متأثرة باستمرار انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار.

ولامس سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين في أسواق العاصمة السورية دمشق صباح اليوم مستويات جديدة في الارتفاع في تعاملات السوق الموازي.

اقرأ أيضاً: السوق السوداء تلتهم الليرة السورية ومصرف سوريا المركزي في قمة عجزه!

وبلغ سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراطاً مستويات الـ 510 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وتزامن ذلك مع بقاء أسعار الذهب عالمياً عند مستويات قريبة من حدود الـ 1950 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة مع افتتاح تداولات هذا الأسبوع في الأسواق العالمية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: