أخر الأخبار

اكتشاف موارد مهمة من الذهب بكميات كبيرة تمتد على طول 100 كيلومتر في دولة عربية (فيديو)

اكتشاف موارد مهمة من الذهب بكميات كبيرة تمتد على طول 100 كيلومتر في دولة عربية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

وسعت شركات التعدين والتنقيب عن الثروات والموارد الطبيعية عملها بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة في العديد من الدول في منطقتنا العربية، وذلك بالاعتماد على أجهزة حديثة ومتطورة لم تستخدم في السابق في عمليات البحث والتنقيب عن المعادن الثمينة في المنطقة.

وقد تمكنت العديد من شركات التعدين العربية والأجنبية من العثور على موارد طبيعية مهمة سواءً من الذهب أو المعادن النادرة بكميات كبيرة في عدة دول عربية خلال عام 2023.

ومن بين أهم الاكتشافات، هو ما أعلنت عنه مؤخراً شركة التعدين العربية السعودية “معادن” التي تحدثت عن عثورها على إمكانيات كبيرة وموارد ضخمة من معدن الذهب تمتد على طول 100 كيلومتر ضمن الأراضي المملكة.

وأوضحت الشركة في بيان رسمي صادر عنها على أن كميات الذهب المكتشفة والممتدة على طول 100 كيلومتر تقع إلى الجنوب من منجم منصور ومسرة للذهب.

وبينت أن هذا الاكتشاف يعتبر الأول من نوعه ضمن برنامج الاستكشاف المكثف الذي أطلقته الشركة في عام 2022، حيث يهدف البرنامج إلى بناء خط إنتاج جديد من المعادن الثمينة من خلال عمليات البحث التي تقوم بها الشركة المحلية.

ونوهت الشركة إلى أن عمليات البحث والتنقيب في المنطقة قد تم التركيز فيها على تحديد الرواسب المحتملة على نطاق وترسبات جيولوجية شبيهة، وبعد تحليل الرواسب ظهرت نتائج مشجعة للغاية تشير إلى وجود مواقع عديدة جنوب العروق تحتوي على الذهب على امتداد 100 كيلومتر.

وأشارت إلى أن الخصائص الجيولوجية والكيميائية في المنطقة والرواسب في التربة تشير إلى المنطقة تزخر بكميات كبيرة من الذهب، حيث ستقوم الشركة بتوسيع عمليات البحث والتنقيب بشكل أكبر خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضاً: التنقيب عن الذهب باستخدام أجهزة الكشف عن المعادن الثمينة.. إليكم أسهل طريقة (فيديو)

وأفادت الشركات أن نتائج تحليل الرواسب الأولية تشير إلى أن الذهب الموجود في المنطقة عالي الجودة، حيث تظهر المستخلصات الأساسية 61 متراً عند درجة 10.4 جم/ طن و20 متراً عند درجة 20.6 جم/طن.

ولفتت إلى أنها ستواصل توسيع عمليات البحث والتنقيب في المناطق القريبة من الموقع الذي تم العثور فيه على كميات الذهب، لاسيما في جبل الغدارة وبئر الطويلة.

لمشاهد الفيديو: من هنا

وذكرت كذلك الأمر أن نتائج التنقيب الأولية في المناطق القريبة تشير إلى وجود موارد متاحة وتبشر بوفرة في حجم الثروات المتوارية في باطن الأرض في عدن مواقع.

وختمت الشركة حديثها مشيرة إلى أن هذا الاكتشاف الجديد من شأنه أن يفتح آفاق جديدة في سياق مضاعفة حجم الثروات في المملكة العربية السعودية وزيادة احتياطي الذهب الذي تملكه المملكة بشكل كبير خلال السنوات القليلة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: