أخر الأخبار

اكتشاف مدينة غامضة تحت الأرض في تركيا والخبراء يتوصلون إلى حل لغز كبير (فيديو)

اكتشاف مدينة غامضة تحت الأرض في تركيا والخبراء يتوصلون إلى حل لغز كبير (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

لا تزال الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية في العديد من دول منطقة الشرق الأوسط مخفية وغير مكتشفة بشكل كامل حتى يومنا هذا، حيث يتوصل الخبراء والباحثين إلى اكتشافات جديدة بين الفينة والأخرى ويتوصلون إلى حل ألغاز كبيرة حيرتهم لسنوات طويلة.

وضمن هذا السياق، تحدثت تقارير إعلامية عن تمكن أحد السكان الأتراك من العثور على اكتشاف أثري وتاريخي نادر في مدينة “ديرينكويو” الأثرية في منطقة “كابادوكيا” التركية.

وأوضحت التقارير أن أحد السكان قادته الصدفة المحضة إلى نفق جديد وممر غامض أوصله إلى مدينة جديدة صغيرة تقع تحت الأرض في الموقع الأثري الذي تم اكتشافه عام 1963 في منطقة “كابادوكيا”.

وبينت أن المواطن تفاجئ بوجود ممر غريب حينها قرر المضي قدماً في هذا الممر، فأوصله إلى متاهة من الأنفاق والكهوف التي يؤدي بعضها إلى مدينة صغيرة، حيث مكن هذا الاكتشاف الخبراء من التوصل إلى حل لغز كبير بقيّ عصياً عن الحل لعقود من الزمن.

وأشار الخبراء إلى أن هذا الاكتشاف مكنهم من الاقتراب من تحديد هوية الحضارة التي بنت هذه المدن الأثرية بشكل متقن وفري من نوعه تحت الأرض، حيث كان الكثير من الباحثين حول العالم يقفون عاجزين أمام التوصل إلى حل لغز الحضارة التي بنت المدن الغامضة تحت الأرض في منطقة “كابادوكيا” في تركيا.

ونوه الخبراء أن المدن المكتشفة في المنطقة تعد واحدة من الاكتشافات الأثرية الاستثنائية والكنز التاريخي الذي لا تقدر قيمته بأي ثمن، وذلك نظراً لندرة هذا الاكتشاف والقيمة التاريخية الكبيرة التي يحملها في طياته.

وأضافوا أن المدن المكتشفة تحت الأرض في منطقة “كابادوكيا” يعود تاريخها إلى القرن السابع قبل الميلاد، حيث بناها سكانها في تلك الحقبة الزمنية تحت الأرض من أجل أن يحموا أنفسهم من المخاطر الخارجية المحدقة بهم.

ولفت الخبراء إلى أن المدينة الغامضة المكتشفة تتميز بأن لها أبواب مصنوعة من الحجارة الضخمة التي تم تصميمها لتأمين حماية أكبر للسكان.

اقرأ أيضاً: العثور على كميات كبيرة من معادن المستقبل النادرة في سوريا وحديث عن ثروة هائلة أهم من الذهب (فيديو)

ووفقاً للخبراء، فإن على الرغم من قدم تلك البيوت المبينة تحت الأرض إلى أنها كانت تتمتع بنظام تهوية متطور جداً يضمن جودة الهواء للسكان.

وأشاروا إلى أن من صمم هذه المدينة تحت الأرض صممها بهذا الشكل من أجل تلبية أكبر قدر من احتياجات الساكن الذي عاشوا فيها، حيث تضمنت المدينة مطابخ كبيرة مجهزة بكافة التجهيزات.

كما تضمنت بيوت المدينة غرف نوم مريحة، بالإضافة إلى تخصيص أماكن لتخزين المواد الغذائية كمستودعات بمواصفات تلبي هذا الغرض دون تعرض المواد لأي نوع من أنواع التلف.

وختم الخبراء حديثهم مشيرين إلى أن المدينة المكتشفة مربوطة بشبكة من الأنفاق تم تصممها باحترافية عالية، منوهين أن المدينة أصبحت واحدةً من أهم المعالم السياحية في منطقة “كابادوكيا” وتجذب الزوار والخبراء والباحثين من شتى أنحاء العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: