أخر الأخبار

الليرة السورية تستقبل شهر أكتوبر بسعر مفاجئ أمام الدولار وأسعار الذهب تسجل انخفاضاً كبيراً اليوم!

الليرة السورية تستقبل شهر أكتوبر بسعر مفاجئ أمام الدولار وأسعار الذهب تسجل انخفاضاً كبيراً اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ارتفاعاً مفاجئاً بسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

واستقبلت الليرة السورية الشهر الجديد بمفاجئة الجميع باستمرار تحسنها بشكل لافت مقابل الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية.

وارتفعت قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في كافة المدن والمحافظات على امتداد الجغرافية السورية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم في بعض المدن والأسواق في البلاد مستويات قريبة من عتبة الـ 13200 ليرة سورية للدولار الواحد لأول مرة منذ أسابيع عديدة.

فيما تراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الداخلية والرئيسية اليوم صباحاً بين مستويات الـ 13300 والـ 13400 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وأما في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا فسجل سعر صرف الليرة السورية مع بداية تداولات هذا الشهر أرقاماً بين حدود الـ 13550 والـ 13750 ليرة سورية للدولار.

وعلى الرغم من استمرار تحسن قيمة الليرة السورية مؤخراً إلا أن معظم المواقع المتخصصة بمتابعة الوضع الاقتصادي في البلاد ترجح عودة سعر الصرف لمسار الهبوط بشدة.

ويتوقع العديد من الخبراء السوريين في مجال الاقتصاد أن تبدأ سلسلة انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار من جديد خلال الثلث الأول من تعاملات هذا الشهر.

وبالعودة إلى السعر المسجل في العاصمة دمشق صباح اليوم الأحد 1 تشرين الأول، نلاحظ وصول سعر الصرف فيها لمستويات الـ 13400 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3549

المبيع: 3578

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 483

المبيع: 489

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3650

المبيع: 3680

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية شهر أكتوبر الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار الذهب محلياً وعالمياً مع بداية تعاملات شهر أكتوبر، فقد سجلت أسعار الذهب عموماً انخفاضاً كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية.

وتأثرت أسعار الذهب محلياً بشكل كبير باستمرار تحسن قيمة الليرة السورية أمام الدولار إلى جانب الانخفاض الكبير الذي سجله سعر أونصة الذهب مساء أمس وصباح اليوم.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. تسجيل أعلى سعر لبيع الطير الحر مع بداية موسم صيد الطيور المهاجرة (فيديو)

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً بأسواق دمشق صباح هذا اليوم لمستويات الـ 702 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في السوق الموازي.

وترافق ذلك مع انخفاض كبير بسعر الأونصة الذهبية على الصعيد العالمي، حيث وصل سعر كل أونصة ذهبية واحدة في الأسواق العالمية اليوم إلى مستويات أدنى من حدود الـ 1850 دولار أمريكي للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: