أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تداولات الأسبوع!

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تداولات الأسبوع!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 26 أغسطس/ آب 2023 تحسناً طفيفاً بقيمتها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 13250 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في بعض المدن في البلاد صباح هذا اليوم.

وتراوح سعر الصرف عموماً في مختلف الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية بين مستويات الـ 13250 والـ 13750 ليرة سورية للدولار الواحد.

وعلى الرغم من هذا التحسن إلا أن نظرة الخبراء والمحللين للقادم بخصوص سعر الصرف لا تزال نظرة سلبية بناءً على عدة عوامل ومعطيات.

وأكد الخبراء أن تحسن قيمة الليرة السورية أمام الدولار خلال الأيام القليلة الماضية لم يأتي بدافع من عوامل اقتصادية وإنما كان سببه الرئيسي “المضاربة” في السوق.

وأوضح الخبراء أن قرارات مصرف سوريا المركزي الأخيرة بخصوص تمويل المستوردات جعلت هناك طلب على الليرة السورية بشكل كبير في السوق، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع قيمتها.

وأشاروا إلى أن حالة الطلب على الليرة السورية لن تبقى كما هي لفترة طويلة، مرجحين أن يعود الطلب على الدولار بقوة كبيرة خلال تعاملات هذا الأسبوع.

وفي ضوء ما سبق توقع الخبراء أن تشهد الليرة السورية انخفاضاً كبيراً بقيمتها خلال الأيام القليلة المقبلة، وربما يصل سعر صرفها لحدود الـ 15 ألف ليرة للدولار مع نهاية تداولات هذا الشهر.

وبالعودة إلى الأسعار الواردة في نشرة تداولات اليوم السبت 26 آب في أسواق دمشق فقد تراوح فيها سعر صرف الليرة السورية بين حدود الـ 13300 والـ 13400 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3508

مبيع: 3564

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 481

مبيع: 490

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3605

مبيع: 3663

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الدولار في سوريا
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم، فقد استمرت بتسجيل مزيد من الانخفاض لكن بشكل طفيف في مختلف المدن في البلاد.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب الواحد عموماً خلال الساعات القليلة الماضية بمقدر ثلاثة آلاف ليرة سورية لكل غرام في تعاملات السوق الموازي.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في الشمال السوري.. مزارع ينجح بزراعة نوع جديد من النباتات النادرة ويجني آلاف الدولارات (فيديو)

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق العاصمة السورية دمشق اليوم صباحاً مستويات الـ 722 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وتزامن ما سبق مع تسجيل أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية أرقاماً عند حدود الـ 1914 دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: