أخر الأخبار

اكتشاف كنز استثنائي فشل الإنسان بإيجاده فعثر عليه حيوان بري عن طريق الصدفة (فيديو)

اكتشاف كنز استثنائي فشل الإنسان بإيجاده فعثر عليه حيوان بري عن طريق الصدفة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

قاد حيوان بري علماء الآثار في إسبانيا إلى اكتشاف كنز ضخم لا تقدر قيمته بثمن، حيث قادت جهود الحيوان البري عن طريق الصدفة إلى اكتشاف كنز يتألف من حوالي 200 قطعة نقدية تعود إلى العصر الروماني بعد فشل الإنسان بالوصول إلى هذا الكنز الثمين المدفون.

وبحسب الصحف الإسبانية التي غطت الخبر واحتفت به، فقد قاد أحد الحيوانات البرية العلماء للعثور على الكنز بعد أن اضطرت الحيوانات على الابتعاد عن مساكنها بحثاً عن الطعام بعد تعرض البلاد لعاصفة ثلجية شلت حركة البلاد لمدة 10 أيام.

وأشارت الصحف إلى أن علماء الآثار عثروا على النقود المعدنية بين الرمال التي قامت بتحريكها حيوان “غرير” في أسفل حفرته في كهف “كويستا دي بيرثيو” في غرادو بمنطقة “أستورياس”.

ونوهت إلى أحد السكان المحليين قد رأوا الكنز وقام بإبلاغ السلطات المحلية عنه التي قامت بدورها بالاستعانة بمجموعة من العلماء والباحثين في مجال الآثار والانتقال بهم إلى المكان الذي تم الإبلاغ عنه لمعاينة الكنز والقطع النقدية التي تم العثور عليها.

وبعد وصول الخبراء إلى المكان، أكدوا أن الكنز عبارة عن مجموعة مؤلفة من 209 قطع نقدية تعود إلى الفترة بين القرن الثالث إلى القرن الخامس بعد الميلاد.

وبحسب العلماء فإن مصدر القطع النقدية الرئيسي يعود إلى منطقة شمال البحر الأبيض المتوسط وشرقه، وبالتحديد إلى “أنطاكيا”، و”القسطنطينية” و”سالونيك” و”روما” و”آرل” و”ليون” وكذلك من “لندن”.

فيما اعتبر العلماء والباحثون في مجال الآثار أن هذا الاكتشاف يعتبر اكتشافاً استثنائياً وفريداً من نوعه، لاسيما أنه يعود للعصور الرومانية.

ورجح الباحثون أن هذه القطع النقدية التي تم العثور عليها عن طريق الصدفة من خلال جهود حيوان “غرير” ربما قد وضعت هناك في سياق حالة عدم الاستقرار السيــ.ـاسي التي كانت تشهدها المنطقة في تلك الحقبة، لاسيما المرتبطة بغــ.ـزو السويبيين، وهم شعب جـ.ـرماني، الذين اجتـ.ـاحوا الجزء الشمالي الغربي من شبه الجـ.ـزيرة الأيبيرية في الـ.ـقـ.ـرن الخامس.

اقرأ أيضاً: أغلى كنوز الذهب في العالم التي لا تقدر قيمتها بثمن وقصص خيالية وراء العثور عليها (فيديو)

أما بالنسبة لقيمة الكنز المكتشف، فأشار الخبراء والعلماء إلى أن قيمة القطع النقدية لا تقدر بثمن، مؤكدين أن قيمة القطع ليست مادية، وإنما قيمتها تعود نظراً لندرتها ولأنها تعود للعصور الرومانية القديمة.

وقد كثرت في الآونة الأخيرة الاكتشافات في العديد من دول العالم، لاسيما في الدول العربية، حيث تم اكتشاف كميات كبيرة من الذهب في عدة دول، لاسيما في المملكة العربية السعودية ومصر.

وبحسب الخبراء فإن المنطقة العربية تعوم على بحر من الثروات الطبيعة، فالإضافة إلى النفط توجد كميات كبيرة من الذهب غير مكتشفة حتى الآن.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: